برّي: لبنان ليس بلداً مفلساً إنّما متخلّف عن السداد ودفع مستحقّات المودعين

15 : 00

إستقبل رئيس مجلس النواب، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، السفير الفنزويلي في لبنان خيسوس غريغوريو غونزاليس، حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.





الرئيس بري تابع ايضاً المستجدات السياسية وتطوّرات الأوضاع خلال إستقباله وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بوحبيب.





رئيس المجلس استقبل أيضاً نقيبي المهندسين في بيروت وطرابلس والشمال فادي حنا وشوقي فتفت، وأعضاء مجلسي النقابتين في زيارة بروتوكولية بعد الإنتخابات الجديدة لمجلسي النقابتين الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها بحث لشؤون نقابية ومطلبية عائدة للمنهدسين.



الرئيس بري قال أمام الوفد: "إنّ الصناعة الوحيدة التي يزدهر بها لبنان هي صناعة الإنسان فكيف إذا ما اتيح لهذا البلد ولإنسانه التحرر من القيود الطائفية والمذهبية؟". 



رئيس المجلس نوّه بالأجواء التنافسية والديمقراطية التي سادت الإنتخابات الأخيرة للنقابتين، مشدّداً على الدور المحوري الذي يجب أن تطّلع به نقابات المهن الحرة ومن بينها نقابتي المحامين والمهندسين في صنع قيامة لبنان وتقديم صورته الفضلى في الداخل والخارج.



وجدّد الرئيس بري التأكيد أمام الوفد على أنّ لبنان ليس بلداً مفلساً إنّما متخلّف عن السداد والدفع للمودعين مستحقّاتهم، التي هي من المقدّسات، سواء كانت لأفراد أو نقابات أو مؤسسات ويجب أن تعاد الى أصحابها عاجلاً ام آجلاً.



على صعيد آخر،  دعا رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الى جلسة مناقشة حول الموقف من الهبة الأوروبية وذلك يوم الاربعاء الواقع فيه 15 ايار 2024 الساعة 11 قبل الظهر.

MISS 3