البستاني عن "فضيحة النافعة": ندعو وزير الداخلية لحضور جلسة لجنة الاقتصاد الخميس المقبل

13 : 34

أعلن رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة النائب فريد البستاني، في مؤتمر صحافي عقده قبل ظهر اليوم في مجلس النواب، عن معلومات لديه في موضوع النافعة، وقال: "البرلمان هو الرقيب على مرافق الدولة، ونحن في حكومة تصريف الأعمال التي لم تنل ثقة المجلس وهي تقوم بعملها، ومع احترامي لرئيسها ومحبتي للوزراء، أقول إن هذه الحكومة تخضع لكلّ القوانين والتشريعات الصادرة عن المجلس، ولا يستطيع أي وزير أن يفتح على حسابه. واجباتنا الرقابية أن ندعوه إلى اللجنة وعليه أن يحضر إلى اللجان. ودعوت في المرة الأخيرة وزير الداخلية للحضور ولم يحضر اجتماع اللجنة الفرعية المكلفة البحث في موضوع النافعة".


وأضاف: "لو كان وزير الداخلية حريصاً على المرفق العام لكان حضر اجتماع اللجنة. مستشار الوزير ليس لديه أي سلطة، وادعاء الاشخاص أن لديهم غطاء من المسؤولين في الدولة فهذا أمر باطل. آسف أن أقول أن فضيحة النافعة اليوم ستكون ذكرى سوداء في تاريخ الحكومة وفي تاريخ هذا الوزير". وتابع: "أريد الاشارة إلى أن ما أعرفه أصبح في عهدة القضاء ونحن مؤسسة دستورية نلجأ إلى القضاء، وما حصل مع جود حرب الذي تم ضربه من قبل مجموعة، وأقول أن العنف لا مكان له في الادارة العامة او في الشارع".


وأردف البستاني: " انتقلنا من مرحلة الإكرامية إلى فترة الرشوة والابتزاز الإلزامي: اذا لم تدفع لا تأخذ خدمة. وصلنا إلى خلاصة في اللجنة الفرعية اننا لا نوافق على هذه الطريقة، وهذا ما قلناه لمستشار الوزير. فهناك من اقر دفع 50 دولاراً على السيارة. هذا هو الفساد بعينه، المنظومة موجودة بمجموعة في النافعة بتوكيل من وزير الداخلية، وهي تموه للسرقة. أنا لا ادفع إلا الرسم الذي أقر لتسجيل السيارات، واؤكد هنا أنهم يأخذون مئة دولار على معاملة السيارة من تسجيل وغيرها، فليتفضل رجال الأمن للقيام بواجباتهم الأمنية على الطرقات، بدلاً من أن يكونوا في النافعة".


وتطرق البستاني إلى موضوع الدراجات النارية التي يقتصر تسجيلها على مركز الدكوانة فقط ومرفوض تسجيلها في أماكن أخرى، حيث يأخذون 25 دولاراً على الدراجة النارية. وأشار البستاني إلى أنّ "هناك مظلومية على الموظفين في النافعة الذين اتهموا بالرشوة، وأعتبر ان هؤلاء مظلومون، فلماذا لم يتم استكمال التحقيق. هؤلاء لم يرتكبوا أي جرم، ولا يمكن منعهم من الدخول إلى عملهم، وقد تم استبدالهم بموظفين ليس لديهم أي كفاءة".


ودعا البستاني وزير الداخلية إلى حضور جلسة لجنة الاقتصاد في السادس عشر من الشهر الحالي لشرح الموضوع وتوضيح سوء التفاهم كما يقال.


MISS 3