بالفيديو والصور: مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين متضامنين مع غزة في أمستردام

08 : 34

إشتبكت شرطة مكافحة الشغب الهولندية، مع متظاهرين متضامنين مع الفلسطينيين، بعندما أزالوا حواجز أقيمت داخل حرم الجامعة الرئيسية في أمستردام، والذي يشهد اضطرابات منذ الإثنين.



وقرابة منتصف الليل (22,00 ت غ)، أعلنت الشرطة في منشور عبر منصة "إكس" أنّها أوقفت 32 شخصاً بشبهة ارتكابهم "أعمال عنف وتدمير واعتداء وتحريض" في موقع الجامعة وفي شارع رئيسي وسط العاصمة الهولندية، كان المتظاهرون قد أغلقوه بعد أن أخلتهم الشرطة بالقوة من الجامعة.



وأظهرت لقطات مصورة بثتها قنوات محلية عشرات من عناصر شرطة مكافحة الشغب وهم يتبادلون الضربات بالهراوات مع مجموعة من المتظاهرين خلال إخلائهم منطقة أمام مبنى بينينغاستيوس في وسط مدينة أمستردام.



وبحسب الشرطة فقد عمد متظاهرون بعد أن تمّ إخلاؤهم بالقوة من الجامعة إلى إغلاق شارع روكين، الشريان الرئيسي في العاصمة، حيث اندلعت مواجهات بينهم وبين عناصرها.



وقالت الشرطة إنّ "متظاهرين ألقوا الأمونيا على شرطة مكافحة الشغب".



ويطالب طلاب جامعة أمستردام بقطع العلاقات مع إسرائيل بسبب حرب غزة مستلهمين تحركهم من التظاهرات المستمرة في الجامعات الأميركية.


وقالت شرطة أمستردام على منصة اكس أنّها نفّذت العملية "بتفويض من رئيس البلدية" بعد أن وجهت جامعة أمستردام اتهامات للمتظاهرين بينها زعزعة السلم وتدمير ممتلكات. 














MISS 3