بعد الغضب الشعبي والسياسي... إخبار من أمين الفتوى بحقّ شادن فقيه بجرم الإساءة للدّين الاسلامي

10 : 48

 تقدّم أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، بناء لتوجيهات مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، بإخبار ضدّ شادن فقيه بـ"جرم الإساءة والتجديف في حقّ العزة الإلهية والرسول محمد عليه الصلاة والسلام والمسّ بالدين الإسلامي الحنيف وشعائره وبإثارة النعرات الدينية والطائفية والنيل من الوحدة الوطنية".

 




وجاء الإخبار على خلفية "ستاند اب كوميدي" قدّمته شادن، وأثار غضباً شعبياً في مدينة طرابلس التي شهدت وقفة احتجاجيّة في ساحة النور، وطالب المحتجّون المرجعيّات الدينيّة والقضاء بمحاسبتها.

 



من جهته، ناشد مكتب الشؤون الدينية في تيار "الكرامة" في بيان، المفتي دريان عدم التساهل "مع هذا الاجتراء والتطاول على الاسلام وعلى سيدنا ونبيّنا محمد صلّ الله عليه وسلم"، مطالباً المعنيين بتوقيف هؤلاء المعتدين "وإنزال اشد العقوبات في حقهم وتجريمهم ومن يقف خلفهم، بالاضافة الى رفع الغطاء عنهم وسوقهم الى العدالة، ليكونوا عبرة لمن تسوّل له نفسه التطاول على المقدّسات، وذلك حفاظاً على العيش المشترك في لبنان، وحفاظاً الدين والاسرة والقيم الاخلاقية والفطرة السليمة".




أمّا النائب عماد الحوت، فكتب عبر منصة "إكس": "مجتمعنا اللبناني مجتمع مؤمن بطبيعته وبنص دستوره ويرفض استهداف الدين. نرفض استهداف شعائر الدين الإسلامي والنبي محمد، تحت عنوان الترفيه أو حرية الرأي أو أي عنوان آخر. أدعو الجهات الأمنية والقضائية المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فوراً وملاحقة المسؤولين عن هذه الأعمال، وتقديمهم للعدالة، حفاظًا على أمن واستقرار المجتمع وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع".



MISS 3