بالصور - قصفٌ متبادَل بين روسيا وأوكرانيا

12 : 54

حرائق في مدينة نيكوبول جنوب أوكرانيا جرّاء القصف الروسي

أعلنت أوكرانيا، الخميس، مقتل شخصين في قصف روسيّ على مدينة نيكوبول في جنوب البلاد، مؤكدة أنّها دمرت معظم الطائرات المسيّرة العشرين، التي أطلقتها موسكو خلال الليل.

وتتعرّض نيكوبول بانتظام لهجمات من القوات الروسية المتمركزة على الضفة المقابلة من نهر دنيبرو، الذي تحوّل إلى خطّ جبهة منذ أواخر العام 2022.



وقال حاكم المنطقة سيرغي ليساك إنّ "مدفعيّة العدو أودت بحياة رجل يبلغ 62 عاماً وامرأة عمرها 65 عاماً".



في سياق آخر، شهدت أوكرانيا موجة جديدة من هجمات الطائرات المسيّرة خلال ساعات الليل.



وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنّه من بين 20 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا، دمّرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 17 طائرة، معظمها فوق منطقة أوديسا الجنوبية.



وقالت أجهزة الطوارئ على تطبيق تلغرام إن طائرة مسيّرة ضربت مبنى من طابقين في منطقة ميكولايف الجنوبية، من دون تسجيل إصابات.



في مدينة نيكوبول جنوب أوكرانيا جرّاء القصف الروسي

في مدينة نيكوبول جنوب أوكرانيا جرّاء القصف الروسي

الأضرار في مدينة نيكوبول جنوب أوكرانيا جرّاء القصف الروسي






في المقابل، أصيب ثمانية أشخاص في هجمات أوكرانية خلال الليل في مدينة بيلغورود ومحيطها غرب روسيا، على ما أعلن مسؤولون والجيش.



وقال حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف إن مباني سكنية ومنازل عدة تضرّرت.



وقال غلادكوف عبر تطبيق "تلغرام": "تعرّضت مدينة بيلغورود والمنطقة لهجوم جوّي من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، ما أدّى إلى إصابات مباشرة في المباني السكنية والسيارات".

وتابع: "بحسب المعلومات الأولية أصيب سبعة بالغين وطفل واحد".



وأضاف أن خمسة أشخاص أصيبوا بشظايا، بينهم فتاة تبلغ من العمر 11 عاما أصيبت في قدمها، نقلوا إلى المستشفى، بينما تم علاج الجرحى الثلاثة الآخرين في مكان الحادث.

وقال غلادكوف إن 19 مبنى سكنياً ومسكناً خاصاً و37 مركبة تضررت في مدينة بيلغورود.



وأضاف أن أربعة منازل وثلاث سيارات تضررت أيضا في دوبوفو المجاورة.

وتقع مدينة بيلغورود بالقرب من الحدود بين البلدين، وتتعرض بشكل متكرر لهجمات بطائرات مسيّرة أوكرانية، بما في ذلك هجوم حصل الاثنين أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 35 آخرين.



من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية إن بيلغورود تعرضت لهجوم براجمة قاذفات صواريخ أوكرانية من طراز "ار ام 70 فامبير" (RM- 70 Vampir) خلال الليل، مضيفة أنه تم إسقاط 15 صاروخاً وطائرة بدون طيار.



وأضافت أن طائرتين مسيّرتين أخريين أسقطتا في منطقة بريانسك، المتاخمة لأوكرانيا، وثلاث طائرات أخرى في كورسك.



وأكد حاكما هاتين المنطقتين عدم وقوع إصابات أو أضرار.



وقال الجيش الروسي إن هجوماً بطائرة بدون طيار أوكرانية أثناء الليل أصاب مستودعاً للوقود في قرية يوروفكا بمنطقة كراسنودار بالقرب من شبه جزيرة القرم، وهي منطقة أوكرانية ضمتها موسكو في العام 2014.



وقال رئيس الإدارة العسكرية في منطقة كراسنودار: "دمّرت حوالى ست طائرات بدون طيّار، لكن الكثير منها سقط على المجمع. ونتيجة لذلك، اندلع حريق وتضررت خزانات عدة".

MISS 3