واشنطن تسعى إلى "منع الانزلاق نحو حرب على الحدود"

4 عناصر لـ"الحزب" يسقطون بمسيّرة وإسرائيل تتوعّد بـ"القضاء" عليه

02 : 00

بقايا سيارة "الرابيد" التي استهدفتها إسرائيل أمس في بافليه

تصاعدت وتيرة المواجهات على الحدود الجنوبية، فقُتل أمس أربعة من مقاتلي «حزب الله» في غارة إسرائيلية بمسيّرة استهدفت سيارتهم في جنوب لبنان، فيما نعى «الحزب» ثلاثة من مقاتليه.

وقال المصدر إنّ الغارة استهدفت مقاتلي «الحزب» الذين كانوا يستقلون سيارة من نوع «رابيد» في بلدة بافليه التي تبعد حوالى 15 كيلومتراً عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأعلن «الحزب» في بيان أصدره أنه رداً على «اغتيال المجاهدين في بلدة بافليه، شنّ هجوماً جوياً بمسيّرات انقضاضية استهدفت القيادة العسكرية لإدارة قوات العدو في مستعمرة كفرجلعادي ومحيطها، وأصابت غرفة عملياتها بشكلٍ مباشر وأوقعت ضباطها وجنودها بين قتيلٍ وجريح».

وفي سياق متصل، اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال مراسم «ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى في الحروب» أنه «لا يمكن هزم إسرائيل التي ستضمن وجودها مهما كان الثمن»، وذلك على خلفية إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن، في وقت سابق، وقف شحنات أسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح. وقال غالانت، في ما بدا أنه يخاطب بايدن، «أتوجه من هنا إلى أعداء إسرائيل وإلى أفضل أصدقائها: لا يمكن هزم دولة إسرائيل، لا الجيش الإسرائيلي، ولا وزارة الأمن، ولا جهاز الأمن ولا دولة إسرائيل. وسنصمد ونحقق أهدافنا، وسنضرب «حماس»، وسنقضي على «حزب الله» ونجلب الأمن».

وفي واشنطن، وتعليقاً على التطورات الميدانية على الحدود الجنوبية، قال المتحدث باسم البيت الأبيض للأمن القومي جون كيربي: «إننا منخرطون في جهود ديبلوماسية مع قادة لبنان وإسرائيل لمنع الانزلاق نحو حرب على الحدود».

MISS 3