إجتماع مشترك بين اتحاد نقابات عمال البلديات واللجنة المنبثقة من تجمع العاملين فيها

11 : 17

عقد في قاعة بلدية الغبيري اجتماع مشترك بين اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان واللجنة المنبثقة من تجمع العاملين في بلديات لبنان واتحاداتها، نوقش فيه حقوق ومطالب العاملين في البلديات على صعيد المنافع والخدمات والنقل وكافة التقديمات اسوة بموظفي القطاع العام.


وبعد الانتهاء من جدول الاعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، صدر عن المجتمعين البيان الاتي:

1- "مطالبة وزارة الداخلية والبلديات بالعمل على وضع نظام موحد لموظفي وأجراء البلديات في لبنان وأن يكون الزامياً والعمل بمضمونه وليس استنسابياً للبعض من المجالس البلدية.

2- الطلب من الحكومة والمجلس النيابي ان تسمى البلديات بشكل واضح وصريح لا لبس فيه بكافة المراسيم و القوانين التي تصدر عنهما والمتعلقة بالتقديمات للموظفين في القطاع العام والاقلاع عن كلمة "يمكن"، والتي تتسلح بها بعض البلديات للتهرب من مسؤولياتها تجاه العاملين والموظفين لديها.

3- مطالبة وزير العمل بوضع مرسوم اعادة استفادة العاملين في البلديات من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء في اقرب وقت ممكن بعد موافقة كل الجهات الرقابية والقانونية المختصة عليه.

4- تم الاتفاق على عقد مؤتمر للعاملين في البلديات من نقابات واتحادات ولجان وتجمعات في مقر الاتحاد العمالي العام في لبنان وتشكيل لجنة متابعة من المجتمعين لمتابعة التحضير لهذا المؤتمر والذي سيعقد في اقرب وقت ممكن.

5- تقرر زيارة الوزراء المعنيين بالبلديات من العمل والداخلية والمالية، وتقديم مذكرة لهم بسلة المطالب الخاصة بالعاملين في البلديات ومتابعتها بشكل حثيث لغاية تحقيقها.

6- تم ابقاء باب الاجتماعات مفتوحاً لمواكبة اي طارئ يستجد".

MISS 3