بالفيديو والصور: فيضانات وحمم بركانية باردة تخلّف قتلى في إندونيسيا

12 : 22

لقي 34 شخصاً على الأقل حتفهم وفُقد 16 آخرون جراء فيضانات وتدفق حمم بركانية باردة في جزيرة سومطرة في غرب إندونيسيا، حسبما أفاد متحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ في سومطرة الأحد.



ووقعت المأساة السبت حوالى الساعة 22,30 بالتوقيت المحلي (15,30 بتوقيت غرينتش) في إقليمي أغام وتاناه داتار في غرب جزيرة سومطرة، حيث هطلت أمطار غزيرة طوال ساعات على المنطقة، متسببة بفيضانات مفاجئة وسيل من الحمم البركانية الباردة مصدره جبل مارابي، وهو جبل بركاني يقع في الجزيرة.



والحمم الباردة عبارة عن خليط من مواد مختلفة يتشكل منها الجبل البركاني بينها رماد ورمل وصخور، قد تمتزج بسبب الأمطار، وتتدفق على طول الجبل البركاني.

وقال المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ في جزيرة سومطرة إلهام واهاب: "حتى الآن، تظهر بياناتنا أن 34 شخصا قتلوا، 16 في أغام و18 في تاناه داتار، وأصيب 18 آخرون على الأقل بجروح"، مضيفاً "ما زلنا نبحث عن 16 شخصا آخرين".




وفي إقليم تاناه داتار الذي يضم 370 ألف نسمة، تعرّضت مساجد ومدرسة رسمية لأضرار وتناثرت صخور وجذوع أشجار على الأرض بعدما جرفتها السيول، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وفي منطقة ليمباه أناي، التي يجذب شلالها السياح عادة، تعرض الطريق الذي يربط بين مدينتي بادانغ وبوكيتينجي لأضرار أيضاً وأغلق أمام حركة المرور.

وفي مكان قريب، جرفت مياه نهر فائض شاحنتين.


 





MISS 3