إختتمت أمس المرحلة التاسعة من الدوريّ اللبناني لكرة القدم لسُداسية الأوائل بلقاء قمّة بين العهد بطل لبنان والنجمة على ملعب جونية البلدي، وأسفر عن فوز الأخير (1-0). بهذه النتيجة استمرّ الفريق النبيذيّ في صدارة الترتيب العام برصيد 31 نقطة، مقابل 30 نقطة للأنصار الذي كان فاز السبت على الصفاء (2-0) في جونية، فيما بقي بطل لبنان ثالثاً (29 نقطة). بالعودة الى مجريات المباراة، فقد جاء الشوط الأول ممتعاً وشيقاً حيث تبادل الطرفان الهجمات الخطرة على المرميَين، إلا أنّ المهاجمين لم يتمكنوا من هزّ الشباك نظراً لتألق الحارسَين علي السبع من النجمة ومصطفى مطر من العهد. وبقي الوضع على حاله في الشوط الثاني مع هجمة من هنا وأخرى من هناك حتى الدقيقة 57 التي كانت بمثابة نقطة التحول لمصلحة النجمة بعدما قام الحكم الدولي محمد عيسى بطرد لاعب العهد حسن سرور لتعمّده الخشونة على خصمه البرتغالي جورجيو كنتارا إثر مراجعته تقنية الـ»VAR». بعدها توالت الهجمات النجماوية وسط ارتداد لاعبي العهد الى الدفاع معتمدين على الهجمات المرتدة، وقد أسفر الضغط النبيذيّ عن هدف ثمين حمل توقيع حسن مهنا في الدقيقة 80 بعد كرة ارتدّت من المدافعين وحوّلها مباشرة داخل الشباك بعيداً من متناول الحارس مطر.