إعتبر عضو تكتل الإعتدال الوطني النائب أحمد الخير، "أن مسألة هبة المليار يورو جرى تضخيمها، وأن جلسة الأربعاء القادم النيابية التي دعا إليها الرئيس نبيه برّي ستضع الأمور في نصابها الصحيح".
وقال في حديث تلفزيوني: "لا شك أن لبنان كمجتمع مضيف في أمسّ الحاجة إلى مساعدات على شاملة الهبة الأوروبية بعدما اتّضح للجميع أنها ليست برشوة لإبقاء النازحين ولا شكّ أن اللبنانيين متفقين على ضرورة تأمين عودتهم الى بلدهم".
وكشف الخير "أن التنسيق قائم بين الرئيسين نجيب ميقاتي ونبيه بري من أجل التكامل بين المجلس النيابي والحكومة في هذا الملف".