"البلاي أوف": سلتيكس إلى نهائي المنطقة الغربيّة

02 : 00

موريس مُسجّلاً لكليفلاند أمام تايتوم (أ ف ب)

حجز بوسطن سلتيكس بطاقته الى نهائي المنطقة الشرقية من الأدوار الاقصائية «بلاي أوف» في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بحسمه سلسلته أمام كليفلاند كافالييرز بعدما تغلب عليه 113-98 في بوسطن في المباراة الخامسة بينهما.

وفي المنطقة الغربية، بات دالاس مافريكس على بعد فوز واحد لبلوغ النهائي عقب تغلبه على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 104-92 في أوكلاهوما وتقدمه 3-2 في السلسلة.

ويتأهل الى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

في المباراة الاولى، تابع سلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية والدوري المنتظم، صحوته أمام كليفلاند، المثقل بالاصابات، وتغلب عليه للمرة الثانية على التوالي والرابعة في السلسلة.

ويلتقي سلتيكس في نهائي الغربية مع المتأهل من مواجهة إنديانا بايسرز ونيويورك نيكس، علماً أن الاخير يتقدم 3-2.

ويدين سلتيكس بفوزه الى جايسون تايتوم الذي كان على بعد تمريرة حاسمة واحدة لتحقيق «تريبل دابل»، بعدما سجل 25 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة.

وأضاف آل هورفورد 22 نقطة وديريك وايت 18 نقطة وجرو هوليداي 13 نقطة، بينما سجل كل من جايلن براون وبايتون بريتشارد 11 نقطة للفائز.

وخسر بوسطن في الدور النهائي للمنطقة أربع مرات من أصل خمس خاضها منذ موسم 2016-2017.

وفي المباراة الثانية، بات ثاندر، متصدر المنطقة الغربية، على شفا الاقصاء حيث يتعيّن عليه تدارك الموقف في المباراة السادسة غداً لتمديد السلسلة الى المباراة السابعة الاخيرة الاثنين المقبل.

وردّ مافريكس التحية لأوكلاهوما الذي تغلب عليه 100-96 في المباراة الرابعة في دالاس، وحقق فوزه الثالث في السلسلة وبات بإمكانه حسمها على أرضه.

وفرض السلوفيني لوكا دونسيتش نفسه نجماً بتحقيقه «تريبل دابل» مع 31 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، وأضاف ديريك جونز 19 نقطة، فيما كان الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر الأفضل في صفوف الخاسر برصيد 30 نقطة.

MISS 3