بخاش بناشد كليات الطب لتوجيه طلابها نحو الاختصاصات التي يحتاجها القطاع الطبي في لبنان

12 : 48

افتتح نقيب أطباء لبنان في بيروت يوسف بخاش المؤتمر التاسع عشر للطب الداخلي والمناعة السريرية بعنوان "معاً للترحيب بالعودة" بحضور رئيس الجمعية الدكتور طوني المر وهيئتها الادارية والأعضاء اضافة الى حشد من الأطباء المتخصصين من لبنان والخارج.


واثنى بخاش في كلمته على نشاط الجمعية وعودتها الى ممارسة دورها الرائد بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة خصوصًا ان هذا الاختصاص بحد ذاته يشهد نقصاً ملحوظاً بعدد اطبائه في ظل هجرة معاكسة محدودة لاصحاب هذا الاختصاص.


وأشاد بخاش بتنظيم هذا المؤتمر الذي شهد على أكثر من خمسة وثلاثين محاضرة علمية متخصصة لحظت جوانب هذا الاختصاص بتفاصيله ونتائج الدراسات الطبية الحديثة حوله بمشاركة الجمعية الفرنسية للطب الداخلي والاستماع الى محاضرين من كل جمعيات الطب الداخلي الاردنية والتونسية والعربية.


وتوقف بخاش عند النقص في أطباء هذا الاختصاص الذي يبلغ عددهم في لبنان الى مئتين وستة اختصاصيين في وقت نحتاج فيه في لبنان الى حوالي ثمانمئة طبيب. وهذا ما يدفعنا الى مناشدة الكليات الطبية لتوجيه طلابها باتجاه هذا الاختصاص المهم للقطاع الطبي.


وفي ختام حفل الافتتاح كرمت الجمعية نقيب الأطباء البروفسور يوسف بخاش تقديرًا لانجازاته الطبية من جهة ولحسن ادارته للنقابة واعادتها رقما صعبًا في الدفاع عن حقوق الطبيب والمريض على حد سواء.

MISS 3