الشاعر محمد ماضي يترجّل

02 : 04

توفي الشاعر محمد ماضي، والد الشاعر أحمد ماضي، بعد رحلة زاخرة في كتابة الأغاني والقصائد. يعدّ الراحل أحد أبرز الشعراء المعاصرين. عُرف بالأغاني الرومانسية والحزينة، وشكّل ثنائية لافتة مع فضل شاكر كاتباً له عدداً من الأغاني أبرزها «مين قلك»، «يا حياة الروح»، «متى حبيبي متى»... كما تعاون مع الكثير من الفنانين أبرزهم الراحل ملحم بركات، وائل كفوري، سميرة توفيق، نجوى كرم، راغب علامة، أحمد دوغان، مايز البياع، زين العمر، علاء زلزلي، ربيع الخولي، وائل جسار وغيرهم.

اتقن كتابة الشعر المصري ودرّب الفنانين على لفظ هذه اللهجة. شكّل ثنائية مع الملحن الراحل فيصل المصري، وعمل لاحقاً مع الملحنين سليم سلامة ونقولا سعادة نخلة وغيرهما. في مسيرته أكثر من 300 أغنية وقصيدة مغنّاة، وورث عنه ابنه أحمد حبّ الشعر والكتابة، ونعاه عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً: «إنا لله وإنا إليه لراجعون الله يرحمك يا حبيب عمري».

بدوره، ودعه الفنان زياد برجي قائلاً: «ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الشاعر القدير محمد ماضي، لقد فقدنا واحداً من أعمدة الفن البارزة، هو رجلٌ كرّس حياته للكلمة والإبداع وأثرى بأعماله الفن. نتقدّم بخالص التعازي والمؤاساة إلى عائلة الفقيد، سائلين الله العلي القدير أن يتغمّده بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

من جهتها، أعادت الفنانة مايا دياب نشر تدوينة احمد ماضي معلقةً: «حبيبي أحمد الله يرحم والدك الشاعر الكبير محمد ماضي... أحر التعازي الك ولعائلتك».

أمّا نانسي عجرم فكتبت: «بعرف قديه كان يعز عليك وبعرف وجعك هلق قديه كبير. الله يرحمه وانشالله ما تشوف حزن بحياتك أحمد».

MISS 3