إفتتاح المنتدى الصيني - العربي في بكين

شي يدعو لمؤتمر سلام دوليّ... والسيسي: للتصدّي لـ"محاولات التهجير القسري للفلسطينيين"

09 : 02

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، المجتمع الدولي لضمان عدم تهجير الفلسطينيين "قسراً" من قطاع غزة، الذي يشهد حرباً مدمرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال السيسي، خلال مشاركته في افتتاح المنتدى الصيني العربي في بكين: "أطالب المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على النفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة لوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية".



كما حض المجتمع الدولي على "التصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم".

وأضاف السيسي: "أكرر التأكيد أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي، إلا من خلال المعالجة الشاملة لجزر القضية الفلسطينية".



ودعا في هذا السياق إلى "الالتزام الجاد والفوري بحل دولتين والإقرار للفلسطينيين بحقهم المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة".



من جهته، دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ، إلى عقد مؤتمر سلام "واسع النطاق" لحل النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، محذراً من أن العدالة في الشرق الأوسط لا يمكن أن "تغيب للأبد".



وخاطب شي الزعماء العرب في بكين، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية، قائلاً إن "الشرق الأوسط أرض تتمتع بآفاق واسعة للتنمية لا ينبغي للعدالة أن تغيب إلى الأبد"، داعياً إلى عقد "مؤتمر سلام دولي أوسع نطاقاً وأكثر موثوقية وفعالية".




MISS 3