أوكرانيا تعلن تدمير قاربين عسكريين روسيين بهجوم في القرم

15 : 20

أعلن جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكراني الخميس بأن قواته استخدمت مسيّرات بحرية لتدمير قاربين كانا في دورية قبالة شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو.


وأفاد الجهاز عبر تلغرام بأن وحدة القوات الخاصة "المجموعة 13" التابعة له التي تستخدم مسيّرات بحرية "هاجمت بنجاح قوارب دولة روسيا المعادية في القرم المحتلة موقتاً".


وأضاف أن روسيا استخدمت طائرات مقاتلة ومروحيات في محاولة لتدمير المسيّرات في خليج فوزكا شمال غرب القرم كما أطلقت عليها النار باستخدام أسلحة خفيفة ومدافع عيار 30 ملم.


ونشر تسجيلاً مصوّراً لمروحية تطلق النار في المياه ونيران تشتعل على ما يبدو عند الساحل، مشيراً إلى أن ذلك لم يمنع الأوكرانيين من "إتمام مهمتهم القتالية بنجاح".


وقال الجهاز: "نتيجة الضربة، تم تدمير قاربين روسيين"، مضيفاً أنه وفقاً للبيانات الأولية، كانا مركبين برمائيين سريعين من طراز "كاي إس-701".


وأظهر تسجيل جهاز المخابرات الذي التقط من مسيّرة المركبة غير المأهولة وهي تتجه مباشرة نحو قاربين راسيين بينما أظهر تصوير ليلي انفجاراً هائلاً فيما تصاعدت سحب الدخان من الجو.


تستخدم قوارب "كاي إس-701" الصغيرة المصنوعة في روسيا في الدوريات الساحلية.


وأفادت روسيا في وقت سابق بأنها دمّرت مسيّرتين بحريتين كانتا "متجهتين إلى القرم" واعترضت 13 طائرة مسيّرة في منطقة كراسنودار الواقعة جنوباً وفوق البحر الأسود قرب شبه جزيرة القرم.


كما أعلنت إسقاط ثمانية صواريخ تكتيكية من طراز "أتاكمس" (ATACMS) فوق بحر أزوف قرب القرم.

MISS 3