"الصالون الثقافي" يُفتتح في القبيات

02 : 00

نظّم «الصالون الثقافي في القبيات» بالتعاون مع «دار النهار للنشر»، معرض الكتاب 2024 في معمل الحرير التراثي- السياحي في بلدة القبيات، تحت عنوان اللامركزية الثقافية بمبادرة «لبنان يقرأ» التي تطلقها دار «النهار للنشر»، من محافظة عكار، على أن يستمر حتى 2 حزيران المقبل، بمشاركة أكثر من 23 دار نشر ومركزاً جامعياً وتربوياً. وحضر الافتتاح حشد كبير من فاعليات المنطقة والمهتمين.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة ترحيب من الدكتور انطوان ضاهر بالمشاركين واعتبر أن «الحدث بمثابة تظاهرة ثقافية نأمل بأن تشكل منعطفاً في الحياة الثقافية العكارية»، آملاً بأن يشكل معرض الكتاب هذا مساحة يلتقي فيها الشباب مع الكتاب الورقي الذي عاد وبقوة في بلدان كثيرة، بينما تبقى عودته عندنا خجولة وبطيئة. وتحدث رئيس الصالون الثقافي المهندس جورج ضاهر فقال: «قل لي ما تقرأ أقل لك من أنت» انه حلم راودني منذ زمن حتى جمعتني الصدفة بالمحافظ السابق القاضي زياد شبيب مدير عام دار «النهار للنشر» على نفس الهدف فتحقق هذا الحلم عبر فكرة اللامركزية الثقافية».

من جهته، شكر رئيس بلدية القبيات ورئيس اتحاد بلديات عكار الشمالي عبدو عبدو الصالون الثقافي ودار «النهار للنشر» على هذه المبادرة الثقافية كي يبقى الكتاب حياً لا يموت، معلناً عن قرار بلدي قيد التنفيذ بتسمية احد الشوارع الاساسية في البلــــــــدة بـ «شارع الثقافة».

MISS 3