فوز البوشرية على بلاط ودّياً في تكريم الشهيد باسكال سليمان

17 : 05

في بادرة لافتة ومميّزة عنوانها التقدير والوفاء، نظّم نادي الشبيبة البوشرية مباراة ودّية في الكرة الطائرة على ملعب مجمّع ميشال المرّ الرياضي جمعت فريقه مع ضيفه الشبيبة العاملة بلاط، وذلك تكريماً للشهيد باسكال سليمان.


حضر الحفل الذي سبق المباراة، إضافة الى زوجة الراحل المهندسة ميشلين وهبة سليمان وأولاده الثلاثة وشقيقَيه جيلبير وباتريك، النواب: رازي الحاج وإبراهيم كنعان والياس حنكش ونزيه متى، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ ونائبه أسعد النخل، مستشار وزير الشباب والرياضة المحامي إبراهيم الشويري، رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف وعدد من أعضاء الإتحاد، كاهن رعية مار يوحنا المعمدان البوشرية المونسنيور بول ناهض، رئيس بلدية بلاط وقرطبون ومستيتا عبدو العتيّق ورئيس نادي بلاط ميشال فرح، حشد من الفاعليات الحزبية والرياضية والإعلامية، وأصدقاء الراحل ورفاقه.


بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت حداداً وتحيّة لروح الشهيد سليمان، رحّب عريف الحفل جورج الهاني بالحضور الرسميّ والحزبيّ والشعبيّ، ثمّ كانت كلمة لرئيس نادي البوشرية دافيد زيدان صاحب المبادرة والذي حضّر لها مع زملائه في إدارة النادي، فقال: "إجتمعنا اليوم تكريماً لروح البطل باسكال سليمان وتخليداً لذكراه، ونؤكّد بالمناسبة أنّ إستشهاده سياسيّ حتّى إثبات العكس وتبيان الحقيقة كاملة". أضاف: "أتينا اليوم لنقول للمجرمين الجبناء أصحاب الأيادي الوسخة والمجبولة بالحقد والغدر والدم أننا لن نيأس ولن نخاف، وسنحافظ على وحدتنا وصمودنا لحماية قضيتنا ومجتمعنا ووطننا بكافة الوسائل والإمكانات".


وتابع زيدان: "إعتدنا كنادي الشبيبة البوشرية أن نتخطّى كلّ الصعوبات والأزمات، وأن نقوم بفعل أي شيء يفيد مجتمعنا ويُعيد إليه الفرح والبهجة من خلال الرياضة التي تعكس ثقافة الحياة والمحبّة، لا ثقافة الموت والكره وإستحضار الحروب المتتالية"، واعداً بإطلاق إسم باسكال سليمان على العديد من المباريات والدورات التي سينظمها النادي مستقبلاً.


من جهتها، لفتت السيدة سليمان في كلمة مقتضبة الى أنّ زوجها كان محباً للرياضة على أشكالها ومشجّعاً وداعماً لها، لأنه كان يعي أهمّيتها ودورها في تنمية روح الشباب ومهاراتهم وقدراتهم على كافة الصعد.


ثمّ سلّم زيدان، تحيط به أمينة سرّ النادي باسكال القاصوف وعددٌ من أعضاء اللجنة الإدارية، درعاً تذكارياً الى السيدة ميشلين سليمان عربون وفاء وإحترام وإلتزام، ثمّ إلتقطت الصورة التذكارية مع عائلة الراحل وكبار الحضور.


بعدها إنطلقت المباراة "الأخويّة" بين الشبيبة البوشرية وبلاط وأسفرت عن فوز الأول بنتيجة (2-0). وبعدما تسلّم لاعبو الشبيبة البوشرية الكأس، بادر زيدان الى تسليمه رئيس نادي بلاط ميشال فرح كعربون شكر وإمتنان.



MISS 3