نصّار يُعلن بحفل سياحيّ جامع في طرابلس موعد اطلاق حملة صيف 2024

19 : 14

تصدّرت طرابلس المشهد السياحي ليل 31 أيّار، حيث كان معرض رشيد كرامي الدولي المصنف على لائحة التراث العالمي للأونيسكو على موعد مع حدثٍ ضخم جمع للمرة الاولى كل الشمال بمشهد سياحي جامع على ارض الفيحاء بليلة استثنائية حملت عنوان "بشمالك بحبك" بتنظيم من شركة Creel ورعاية وزارة السياحة وحضور الوزير وليد نصار الذي افتتح الحفل بكلمة شدد فيها على ان هذا المشهد الجامع يعكس الصورة الحقيقية للبنان، متمنيا لو انه ينسحب على المشهد السياسي لخلاص لبنان. وأعلن نصار إطلاق الحملة الاعلانية لصيف 2024 بعد أسبوعَين من بيروت وقال: "كما رشحنا "اهلا بهالطلة" وحازت على جائزة عربية فان شاء الله حملة 2024 تحوز على جائزة عالمية".


الحفل الضخم الذي أحياه الفنان العالمي ميشال فاضل، وأضاء فيه سماء الفيحاء والشمال سحراً وجمالاً، فبانت فيه أعمدة البيت اللبنانيّ في المعرض، وكأنّها تتمايل على الانغام الوطنية الذي امتعت الجمهور، شهد على الإضاءة على أهم المعالم السياحيّة البيئيّة الثقافيّة والتراثيّة في الشمال، بدءاً من طرابلس التي نالت الحصة الأكبر عبر تكريم معرض رشيد كرامي الدولي واهم المعالم السياحية الثقافية، كبرج السباع والقلعة والخانات وجزر النخيل وبيت الفن مع تكريم لسيدتين عملتا على إبراز طرابلس بأجمل صورتها وهما نجاة الايي بدرية وبشرى بغدادي.


كما وتم تكريم جمعية "امكان" عبر رئيسها احمد هاشمية التي تميزت برالي طرابلس الثقافي الذي اقيم للمرة الاولى على ارض طرابلس. وقد شهد الحفل توزيع شهادات مشاركة للمراكز الثلاثة الاولى من الثانويات الرسمية التي فازت بالمسابقة.


كما حضرت اهدن وزغزتا عبر تكريم محمية اهدن ومتحف الحيوانات المحنطة والفدروس، وكذلك بشري عبر تكريم متحف جبران خليل جبران ومغارة قاديشا وحديقة البطاركة، وكذلك الكورة عبر مسار نهر الجوز والبترون عبر البيت المغترب، إضافةً إلى عكار عبر معمل الحرير في القبيات ووادي عودين في عندقت، كما المنية عبر الميرادور والضنية عبر مغارة الزحلان.


وحضر الحفل الى نصار وزيرا الاعلام والعدل في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري وهنري خوري، النواب: طوني فرنجية، وليام طوق، فادي كرم، اشرف ريفي، ايهاب مطر، جورج عطالله، اسعد درغام، اديب عبد المسيح، وليد البعريني، عبد العزيز الصمد، ايلي خوري، هادي حبيش، وقاسم عبد العزيز، ممثلان عن رئيس "التيار الوطني الحر" ورئيس حزب الكتائب، إضافةً إلى شخصيات اقتصادية واعلاميّة بارزة.


وقد لفتت مشاركة السفارة الاميركية عبر ممثلها الاستاذ براين بارون، سفير مصر علاء موسى وامين عام المنظمة العربية للسياحة شريف عطية. وكان الحفل افتتح بكورال بقيادة المدرب طوني البايع جمع شباب وشابات من رعايا قضاء زغرتا وجامعة البلمند. كما واشعلت الدبكة الاهدنية الاجواء واضفت سحراً خاصاً على الحفل.  

MISS 3