«رولان غاروس»: إنتصارات لألكاراز وتسيتسيباس وشفياتيك

02 : 00

مصافحة بين شفياتيك (إلى اليمين) وبوتابوفا بعد المباراة (أ ف ب)

عبر الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثالثاً عند الرجال والبولونية إيغا شفياتيك الأولى عند السيدات الى الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، من دون عناء بفوزهما على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم والروسية أناستازيا بوتابوفا على ملاعب رولان غاروس. واحتاج ألكاراز الى 2.20 ساعتين كي يحقق فوزه الثالث على الكندي المصنف 21 عالمياً من أصل ست مواجهات بينهما، حاسماً اللقاء 6-3 و6-3 و6-1.

وسيخوض الإسباني الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي في رولان غاروس من أصل أربع مشاركات، على أمل التفوق على ما حققه العام الماضي حين وصل الى دور الأربعة في أفضل نتيجة له قبل أن ينتهي مشواره على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويصطدم ألكاراس في مسعاه الى نيل لقبه الكبير الثالث في مسيرته، بعد أول في فلاشينغ ميدوز في العام 2022 وثانٍ في ويمبلدون العام الماضي، باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، التاسع ووصيف بطل 2021 والذي تغلب بدوره على الإيطالي ماتيو أرنالدي 3-6 و7-6 و6-2 و6-2.

ويبحث تسيتسيباس عن لقبه الكبير الأول بعد خسارتين في النهائي في العام 2021 في رولان غاروس على يد ديوكوفيتش، وفي العام 2023 في أستراليا المفتوحة على يد اللاعب ذاته.

وعند السيدات، احتاجت شفياتيك حاملة اللقب الى 40 دقيقة فقط لتحقيق فوز نظيف على بوتابوفا 6-صفر و6-صفر في طريقها الى ربع النهائي.

وتسعى البولونية الى إحراز لقبها الرابع في العاصمة الفرنسية والثالث على التوالي، وستلتقي في الدور التالي مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون العام الماضي ووصيفة رولان غاروس 2019 والتي تغلبت بدورها على الصربية أولغا دانيلوفيتش 6-4 و6-2.

وتأهلت ايضاً الأميركية كوكو غوف الثالثة بفوزها على الايطالية اليزابيتا كوتشاريتو 6-1 و6-2، وستلتقي مع التونسية أنس جابر الثامنة والفائزة على الدنماركية كلارا تاوسون 6-4 و6-4.

(أ ف ب)

MISS 3