شيخ العقل إستنكر الاعتداء على السّفارة الأميركيّة والتقى زوّاراً

19 : 54

إستنكر شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى الاعتداء الذي تعرّضت له السفارة الأميركية في لبنان، شاجباً "كل ما من شأنه ان يمسّ بالاستقرار والسلم الأهلي ويعكّر الأمن، واستهداف السفارات والمراكز الديبلوماسية"، مثنياً على "الدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية والجيش لكشف المتورّطين واجراء المقتضى بحقهم درءا للفتن، في ظل ما يتعرّض له لبنان من تحدّيات ومخاطر يتوجب مواجهتها بالتضامن الداخلي".


البلمند

وشارك شيخ العقل في احتفال جامعة البلمند - فرع سوق الغرب، في الذكرى العاشرة لتأسيس الفرع، في حرم الجامعة في سوق الغرب اليوم، على رأس وفد من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي والمسؤولين في مشيخة العقل والمجلس المذهبي، الى جانب بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي والرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والحالي النائب تيمور جنبلاط والسيدتَيْن نورا وديانا جنبلاط وشخصيات رسمية وسياسية ودينية وتربوية وثقافية واجتماعية.


وهنأ شيخ العقل البطريرك يازجي بالمناسبة وذكرى التأسيس، منوهاً بالدور الأكاديمي والثقافي والتربوي الذي يلعبه الفرع في الجبل والمنطقة، مؤكدا "أهمية الاحتضان والدعم على مختلف الصعد، والتي تتكامل مع الجهود المبذولة من قبل الاستاذ وليد جنبلاط بهذا الخصوص، لتعزيز الثقافة والعلم والتربية لخلق مجتمع محصّن وطنياً وبناء مستقبل الأجيال".


لقاءات

وكان شيخ العقل استقبل في دار الطائفة في بيروت، وفدا من الجهاز البحري في الضابطة الجمركية برتبة مؤهل اول ومؤهل، للمطالبة بدعم تحركهم والمساعدة لأجل انصافهم الوظيفي برفع سن التقاعد الى 57 سنة، أسوة بزملاء لهم في القسمَين الاداري والفني.


كما استقبل وفداً من المجتمع الأهلي ضم رجال أعمالٍ ومثقفين وأطبّاء ومحامين، برئاسة باسم جعفر، الذي عرض باسم الوفد أهداف الزيارة وفكرة "عقد قمة روحية او اصدار بيان روحي جامع، يحث على الحوار المطلوب والتلاقي تحت سقف البرلمان، لانتخاب رئيس للجمهورية، حيث بات مستهجنا ان يبقى الفراغ في الموقع الاول وانتظار التوافق الخارجي لهذا الاستحقاق".


وقال جعفر: "نشكر كل المبادرات ومنها الخماسية، لتقريب وجهات النظر بين الافرقاء اللبنانيين، انما متى يكون الحل لمختلف القضايا لبنانيا؟ ان الحل الوحيد والسير في الاستحقاق لن يكون الا بالحوار وإجماع اللبنانيين وبالتخلي عن الأنانية والعصبية".


وقدم الوفد لشيخ العقل درعا تقديرية لمواقفه الروحية والوطنية الجامعة.


واستقبل أبي المنى الكاتب حسن البعيني يرافقه المهندس الشيخ محمد عارف ابو زكي.


والتقى رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين والمحامي بسام الحلبي.


واجتمع مع لجنة الأوقاف في المجلس المذهبي برئاسة حمادة حمادة.


تعاز

وقدم شيخ العقل على رأس وفد، التعازي في دار الطائفة، بالمربي ابو امين نديم أمين مكارم.



ورشة عمل

من جهة ثانية، وبتوجيه من شيخ العقل، اختتمت اللجنة الادارية في المجلس المذهبي "دورة البروتوكول والتشريفات" لموظفي مديريتي مشيخة العقل والمجلس المذهبي، من قبل المدرّب سمير حاطوم، والتي جرت على مدى خمسة أيام في دار الطائفة في بيروت.

MISS 3