Disfrutar أفضل مطعم في العالم

02 : 00

نال مطعم Disfrutar في برشلونة لقب «أفضل مطعم في العالم» ضمن قائمة 50 Best الشهيرة التي هيمنت عليها هذا العام مطاعم من إسبانيا وأميركا اللاتينية. وافتُتح Disfrutar في كانون الأول 2014 قرب سوق نينوت في وسط المدينة الواقعة بإقليم كاتالونيا.

وقد وصفته قائمة 50 Best، التي تديرها مجلة Restaurant البريطانية، بأنه مطعم ذو «تقنية بعيدة المدى وتفكير أصلي ونكهات رائدة».

ويدير «ديسفروتار» ثلاثة طهاة تدربوا في مطعم El Bulli الشهير في روساس بإسبانيا، والذي تصدر قائمة «فيفتي بست» خمس مرات، أولاها في باكورة هذه التصنيفات سنة 2002.

كما حصل مطعم إسباني على المركز الثاني، وهو Asador Etxebarri، في مدينة أتشوندو بإقليم الباسك. أما المركز الثالث فكان من نصيب Table de Bruno Verjus في باريس، وهو من أغلى مطاعم العاصمة الفرنسية. وحصل المطاعم الثلاثة على جوائزهم في حفلة أقيمت في لاس فيغاس.

وتعتمد القائمة على أكثر من ألف ناخب في 27 منطقة حول العالم، هم مزيج من طهاة ومدوّني طعام وذواقة كثيري السفر. ولدى مطعمي Disfrutar وTable de Bruno Verjus أيضاً تصنيف ثلاث نجوم على دليل من ميشلان، في حين لدى Asador Etxebarri تصنيف نجمة واحدة. وهيمنت المؤسسات الإسبانية والأميركية اللاتينية على المراكز العشرة الأولى في تصنيف هذا العام، إذ احتل مطعم Diverxo في مدريد المركز الرابع، وMaido في ليما عاصمة البيرو المركز الخامس، وQuintonil في مكسيكو سيتي المركز السابع، وDon Julio في بوينس آيرس المركز العاشر.

MISS 3