بوشكيان واصل زيارته لبروكسيل: تفهم أوروبي لدعم الصناعة اللبنانية

10 : 47

واصل وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان زيارته لبلجيكا، وعقد والوفد المرافق سلسلة اجتماعات مع المسؤولين في المفوضية الاوروبية في بوكسيل.


استهل بوشكيان لقاءاته مع المدير العام للمديرية العامة للجوار الاوروبي غرت كوبمن، وتطرقا الى "حاجات القطاع الصناعي اللبناني وأهمية استمرار الاتحاد الاوروبي في دعم هذا القطاع الذي يعتبر رافعة للاقتصاد الوطني، لا سيّما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والأهمية التي توليها وزارة الصناعة للصناعة الخضراء".


وتم التوافق على "تنظيم عدد من النشاطات لتعريف الصناعيين بالتشريعات الجديدة الصادرة عن الاتحاد الاوروبي في المجال البيئي (Green deal regulations) ومساعدتهم على المواءمة مع هذه التشريعات".


وأكد بوشكيان أن لقاءاته في بروكسيل "إيجابية"، وانه لمس "تفهماً من الجانب الاوروبي، وتقديراً متبادلاً للعلاقات الوثيقة بين لبنان ودول الاتحاد". وذكر أن محادثاته تركز أيضاً على "أهمية تشجيع الاستثمارات اللبنانية والأجنبية والاوروبية تحديداً في الصناعات التبادلية والتكاملية مع لبنان، بالإضافة إلى الصناعات التكنولوجية، لكونها تؤمن فرص العمل العديدة للشباب اللبناني المتعلم والمتخصص".


كذلك التقى المسؤول عن الشرق الأوسط في جهاز العمل الخارجي الاوروبي EEAS اليسيو كابلاني، وناقشا التحديات التي يواجهها القطاع الصناعي في ظل ازمة النزوح والعمالة غير الشرعية والقرارات والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصناعة لمواجهة المخالفات والحدّ منها على هذا الصعيد.


وأجرى محادثات مع المسؤولين عن مكتب البنك الاوروبي للاستثمار لدى الاتحاد الأوروبي EIB. وتم البحث في ما يمكن ان يقدمه البنك للقطاع الصناعي في لبنان للتمكن من زيادة الاستثمارات ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع الطاقة المتجددة في المؤسسات الصناعية.

MISS 3