نادي عاليه كرّم مي الخليل تقديراً لعطاءاتها الرياضية

14 : 40

كرّم نادي عاليه الثقافي الإجتماعي إبنة مدينة عاليه السيدة مي الخليل رئيسة جمعية بيروت ماراثون على عطاءاتها الرياضية على مدى 22 سنة الماضية.


وأقيم الحفل في حديقة مقرّ النادي بحضور حشد من المدعوين كان في إستقبالهم رئيس النادي فؤاد شيّا والخليل ونائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم ومسؤول العلاقات العامة والبروتوكول في الجمعية بشيرالسقّا، وتقدم الحضور وزير السياحة وليد نصار والنائبان أكرم شهيب ومارك ضو، وناجي أبي المنى ممثل سماحة شيخ عقل الموحدين الدروز الدكتور سامي أبي المنى، ومحمد عويدات ممثل وزارة الشباب والرياضة ومدير عام المؤسسة العامة للمنشأت الرياضية والكشفية، وفاعليات رسمية وعسكرية وأمنية ورياضية ونقابية وإدارية.


النشيد الوطني إفتتاحاً مع غبريال عبد النور، ثم قدّمت للحفل المهندسة دنيا أبو خزام الشعّار التي أعطت الكلمة للوزير نصّار الذي إستهلها بالحديث عن الدور الذي تقوم به الوزارة في إطار النشاطات الترويجية للقطاعات السياحية، كاشفاُ عن حملة 2024 تحت شعار : "مشوار رايحين مشوار". ووصف نصار مي الخليل بالصورة الجميلة والراقية عن المرأة اللبنانية المقاومة، ومنها تعلّمنا محبة الوطن دون مقابل ومناصب، وها هو ماراثون بيروت وصل للعالمية بعد العالم العربي، وختم بإقتراح أن تستحدث وزارة السعادة بدل وزارة المهجرين بعدما قامت بدورها وتُسند الى الخليل، ثم قدّم لها درعاُ تقديرية .


وكانت كلمة لرئيس نادي عالية فؤاد شيّا الذي رأى أن هذا التكريم مستحق لإن أهمية المرء ما يترك من بصمات قيّمة تجعله مثالاً يقتدى به، وأكد أن رحلة مي الخليل الطويلة تكللت بالنجاحات التي إستحقتها، ثم قدّم درع النادي للمُحتفى بها.


كما تحدثت الأديبة نبيلة الفقيه شقيقة مي الخليل، ثمّ النائب شهيّب الذي قال إنّ مي الخليل إنطلقت من هذه المدينة لتكون سفيرتها في عالم الرياضة وإلى عالم الرياضة، إلى ماراثون بيروت الذي أيقظ العاصمة من سبات ما بعد الحرب، ورأى أنّ ماراثون بيروت ضخّ في عروق العاصمة نبض الحياة والحركة وجعل شوارعها تمشي مع العدائين نحو هدف كنّا نظنه مجهولاً لكن مع الأيام تبين أن هذا الماراثون يمشي بالعاصمة المسكونة بالتنوّع نحو الوحدة بعد أن كادت تضيع في مجاهل الإنقسامات والحروب.


وختاماً كانت كلمة المكرّمة مي الخليل التي شكرت المنظمين على بادرتهم الكريمة. وفي الختام قدّمت للخليل لوحة شخصية بريشة الرسّام الفنان فادي فياض، كما عُرضت أفلام وثائقية عن نشاطات ومسيرة جمعية بيروت ماراثون منذ العام 2003 تاريخ التأسيس .

MISS 3