جوزيفين حبشي

سباق الرباعي الدفع انطلق

10 حزيران 2024

21 : 50

الرباعي الدفع (المنتج جمال سنان، الكاتبة ندين جابر، الممثلة ماغي بو غصن والمخرج فيليب اسمر) الذي لم يسبق له ان خسر أي سباق رمضاني في السابق، رباعيا كان (سلسلة للموت) او ثلاثيا (ع أمل)، أعلن بدء التحضيرات للسباق الرمضاني الدرامي 2025.


طيب، من رابع المستحيلات أن استخرج اي معلومة حول المسلسل الجديد من هذا الرباعي الدفع ، لذلك سألجأ لظنون شخصية.


أظن أن المسلسل سيعالج بشكل آسر ومشوّق ومقنع، آفة اجتماعية واقعية جديدة ،ولكن لها علاقة بالمرأة وحقوقها طبعا (ما بدا ذكا بوجود ندين وماغي).


أظن أنّ البونبونة ماريلين نعمان سيكون لها دور اساسي ومحوري في المسلسل( ايضا ما بدا ذكا، فماغي اعلنت ان شركة ايغل فيلمز في حال قررت تبني نجمة جديدة، ستكون ماريلين نعمان. ليس لأنها بونبونة وحسب، بل لأنها برأيي تشبه سيارة "فيراري فول اوبشن" 24 حصان (صوتا وصورة وشبابا وموهبة وكاريزما وجاذبية وحضورا ونعومة وسحرا استثنائيا يجعلها شبيهة بنسمة تتغلغل فورا في القلب)، والسباق معها مصيره النصر حتما.


اظن ان احصنة شركة ايغلز الرابحة في السباقات الماضية، ستنضم للسباق الجديد، فلا احد يتخلّى عن حصان رايح. هنيئاً لنا باداءات جديدة نتأمّل ان يقدمها لنا ممثلون رائعون مثل بديع ابو شقرا وكارول عبود وريان حركة والسا زغيب وسيرينا شامي ونوال كامل ورندة كعدي ونقولا دانيال وغيرهم.


أظن ان شركة ايغل فيلمز والمنتجة المنفذة جويل بيطار سيعاودان تجربة الاستعانة بوجوه شابة جديدة وموهوبة من خريجي المعاهد الفنية، خصوصا بعدما اثبتت التجربة نجاحها الكبير في " ع امل"، وقطفت الوجوه الجديدة استحسان الجمهور والنقاد على حدًّ سواء.


أظن؟؟؟ أأظن انني ليلى عبد اللطيف؟ حتماً لا، لذلك سأتوقف عن الظن، وسأنتقل الى التمنّي:


اتمنى انا وقسم كبير جداً من الشعب اللبناني ان يكون المسلسل هذه المرة لبنانيا بحتا، وتحديدا بابطاله كلهم في الادوار الاولى والثانية وحتى الثالثة والرابعة. من الرباعي الدفع نطلب ونتمنّى، خصوصا أننا اشتقنا لرؤية نجوم تليق بهم البطولات مثل يورغو شلهوب ويوسف الخال وكارلوس عازار ومازن معضم وغيرهم.


اتمنى انا وقسم كبير من الجمهور اللبناني أن نرى ممثلين لبنانيين جددا على شركة ايغل، (وليس على الفن التمثيلي) ، فالتنوّع مفيد وصحي للجميع، وصراحة اشتقنا لعدد كبير من الممثلين الغائبين منذ فترة طويلة عن الشاشة.


اتمنى انا وكل الجمهور اللبناني هذه المرة، أن نضحك وأن نرى مزيدا من الانفراجات والمواقف الكوميدية والمحطات الطريفة والشخصيات الظريفة ( مثل سارية وصفاء وأمين الدشش..) والنهايات السعيدة التي تكرهها عادة ندين " عشماوي" جابر( عشماوي = منفّذ حكم الاعدام بالمصري) و… قولوا انشالله.


أخيراً وليس آخرا، مع انني اتمنى انا ومعظم الجمهور اللبناني والعربي ان يكون مسلسل رمضان 2025 هو للموت 4، الا انه يؤسفني ان أقول "ما تسنّوا اسنانكم" لموسم 2025.

MISS 3