السلّة الأميركيّة: سلتيكس يفوز مجدّداً ويتقدّم 2-0

02 : 00

براون «طائراً» للتسجيل من دانك لسلتيكس (أ ف ب)

إستغل بوسطن سلتيكس عامل الأرض على أكمل وجه وتقدم في سلسلة نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة على دالاس مافريكس 2-صفر، بالفوز عليه 105-98 على ملعب «تي دي غاردن».

وعلى رغم جهود السلوفيني لوكا دونسيتش، الذي بات أول لاعب في تاريخ مافريكس يحقق «تريبل دابل» في النهائي بتسجيله 32 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، أكد سلتيكس مجدداً أنه المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقب الأول منذ 2008 والثامن عشر في تاريخه.

وتألق في صفوف سلتيكس جرو هوليداي بتسجيله 26 نقطة مع 11 متابعة في ظل معاناة جايسون تايتوم الذي اكتفى بـ18 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و9 متابعات.

أما النجم الآخر جايلن براون، فأنهى اللقاء بـ21 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

كما برز ديريك وايت من جهة أصحاب الأرض بتسجيله 18 نقطة، في لقاء بدأه سلتيكس بشكل سيئ بعدما فشل في محاولاته الثماني الأولى من خارج القوس، ما سمح لمافريكس بالسيطرة على الربع الأول من بدايته حتى نهايته (28-25).

ولم يسجل تايتوم أي نقطة في الربع الأول، وأنهى الشوط الأول بخمس نقاط فقط، وعلى رغم ذلك دخل فريقه الى استراحة الشوطين متقدماً 54-51.

وعلى رغم محاولات مافريكس الذي اعتمد كلياً على دونسيتش في ظل المردود المتواضع لكايري إرفينغ (16 نقطة)، حافظ سلتيكس على أفضليته حتى النهاية التي شهدت محاولة ثلاثية فاشلة للنجم السلوفيني من خارج القوس في آخر 28 ثانية، ما قضى على أي أمل لفريقه بعودة بدت محتملة بعدما عوّض في آخر 4 دقائق تخلفه بفارق 14 نقطة. وتنتقل السلسلة الى دالاس حيث تقام المباراتان الثالثة والرابعة الخميس والسبت. وتبدو مهمة مافريكس صعبة خصوصاً أن سلتيكس لم يخسر أياً من المباريات التي خاضها خارج الديار في «بلاي أوف» هذا الموسم. (أ ف ب)

MISS 3