بري يتابع الأوضاع العامّة والمستجدّات مع زوّاره في عين التينة

14 : 32

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وفداً من تكتل التوافق الوطني النيابي ضم النواب، فيصل كرامي، حسن مراد، عدنان الطرابلسي، ومحمد يحيى حيث جرى عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية اضاقة الى شؤون تشريعية.



وبعد اللقاء تحدث باسم التكتل، النائب محمد يحيى الذي قال: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس وهذه اللقاءات في الحقيقة هي المحور المقصود، رأينا ورأي الرئيس نبيه بري ونحن نحترم رأيه، أننا لا نستطيع أن نصل إلى إنتخاب رئيس للجمهورية إلا بالحوار".



وأضاف: "لقد فهمنا من دولة الرئيس أن بعض الكتل وبعض النواب المنفردين ومن خلال اللقاءات والتحاور استطاعوا التوصل إلى نتيجة والتراجع عن المطالب السابقة والقبول تقريباً بالحوار، نتمنى إن شاء الله أن تكون النوايا صافية لأننا فهمنا أن بعض الكتل ومنها كتلة التيار الوطني الحر والنائب جبران باسيل الذي التقينا به لديهم النية للمشاركة بالحوار أو التشاور نتمنى من كل الكتل أن تلبي هذا المطلب".



وختم يحيى "لو أننا مشينا بالذي طرحه الرئيس نبيه بري لتمكنا من انتخاب رئيس جمهورية قبل هذه المدة التي أمضيناها في الفراغ، نحن نحترم دولة الرئيس ولدينا الثقة به، ومن الطبيعي وفقا للقانون والأصول أن يدير رئيس مجلس النواب إدارة هذه الحوار في المجلس النيابي".



الرئيس بري تابع أيضا الأوضاع والمستجدات السياسية والميدانية خلال لقائه الوزير السابق غازي العريضي.



رئيس المجلس استقبل أيضاً رئيس مجلس إدارة مجموعة CMA CGM رودولف سعادة.








MISS 3