بالفيديو والصّور: الجيش الإسرائيليّ يشنّ سلسلة غارات على جنوب لبنان

20 : 20

حرش بركات في أطراف بلدة جديدة مرجعيون

استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي بالقذائف الحارقة والفوسفوريّة المحرّمة دولياً اليوم الخميس وليل أمس الأربعاء، أحراج بلدة يارون وقطمون عند أطراف رميش في قضاء بنت جبيل، ما أدّى الى إشعال الحرائق الواسعة التي أتت على مساحات كبيرة من الاحراج وأشجار الزيتون.


وامتدت النيران إلى اطراف بلدة رميش حيث عمل الدفاع المدني وعدد من أهالي البلدة على إخمادها، بعدما وصلت إلى مشارف منازلهم وأتت على المزروعات وأشجار الزّيتون وتسببت بخسائر فادحة بالأشجار المثمرة والصنوبر والسنديان.





وأغار الطّيران الإسرائيلي قرابة السابعة إلّا ربعاً من مساء اليوم الخميس، مستهدفاً المنطقة الواقعة بين بلدة العيشية ومزرعة المحمودية الى الشرق من سهل الميدنة في كفررمان.




العيشية


كما وإستهدف القصف الإسرائيليّ أطراف بلدة شبعا، وسقطت قذيفة على منزل وسيم فراشه، وهو خالٍ من السكان.


كذلك، شنّ الطّيران الحربيّ الإسرائيليّ قرابة الرابعة الّا ربعاً من عصر اليوم قصفاً جويّاً حيث شنّ 3 غارات مستهدفاً نهر يحمر الشقيف لجهة دير سريان.




واستُهدِف حرش بركات في أطراف بلدة جديدة مرجعيون خلف مستشفى مرجعيون الحكوميّ بغارة من الطيران الحربيّ الاسرائيليّ، ما تسبّب بإشعال النّيران في أشجار الصَّنوبر في الحرش المذكور.




وعلى الفور هرعت فرق الصّليب الأحمر اللبنانيّ والهيئة الصحيّة وسيارات الدفاع المدني اللبناني من مركزي مرجعيون والقليعة الى المكان وعملت على إخماد النيران بالتعاون مع أهالي البلدة.


يُذكر أنّها المرة الثانية التي تُستهدفُ فيها بلدة جديدة مرجعيون خلال هذه الحرب، إذ سبق أن استُهدِفت بغارة على مركز لحركة "أمل" وسط البلدة، منذ بضعة أشهرٍ وأدّت إلى مقتل ثلاثة عناصر للحركة.


وإذ لم يسجل وقوع إصابات بشريّة في غارة اليوم، إلّا أنّها أدّت إلى تحطّم الزجاج في بعض المحال التجارية والمنازل المجاورة كما في مخفر مرجعيون الكائن في السراي الحكوميّ في البلدة.


كما وأغار الطّيران الحربيّ الإسرائيليّ على خراج بلدة القطراني قي جبل الريحان بمنطقة جزين.


خراج بلدة القطراني

MISS 3