وصول طائرة ايطالية محملة بأدوية ومستلزمات طبية هبة للصليب الاحمر اللبناني

15 : 17

 وصولت طائرة إيطالية اليوم الخميس إلى مطار رفيق الحريري الدولي، محملة بمساعدات إنسانية من أدوية ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى معدات للحماية الشخصية، هبة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي (MAECI) إلى الصليب الأحمر اللبناني لتوزيعها على مستشفيات بيروت وطرابلس.

وسلمت نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي، إيمانويلا ديل ري، الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى الصليب الأحمر، في حضور سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري، والامين العام للصليب الأحمر جورج كتانة، وذلك بالتعاون مع الجيش اللبناني.

وأعربت نائبة وزير الخارجية الإيطالي في تصريح من المطار عن "تضامنها وتعاطفها مع الشعب اللبناني بعد الانفجار الأليم الذي حصل في مرفأ بيروت وادى الى خسائر بشرية ومادية كبيرة".

بدوره شكر كتانة، الدولة الإيطالية وسفيرة إيطاليا لدى لبنان ونائبة وزير الخارجية والشعب الإيطالي الذي يدعم الشعب اللبناني. وأشار الى "أن هذه الهبة تأتي الى مستشفيات محددة من الدولة الإيطالية وسيقوم الصليب الأحمر اللبناني بتوزيعها ضمن المعايير والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية" لافتا الى "ان الصليب الأحمر يلتزم بالشروط و المعايير التي تضعها الدولة المتبرعة ويتم تسليمها الى الجهة المحددة".

كما شكر كتانة الجيش للدور الذي يلعبه في استلام تلك المساعدات.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.