تاج محل يعيد فتح أبوابه

02 : 00

يعيد تاج محل، أبرز معلم سياحي في الهند، فتح أبوابه أمام الزوار في 21 أيلول مع اعتماد تدابير صحية جديدة بسبب أزمة كوفيد-19.

وقال المدير المساعد في وزارة السياحة أميت سريفاستافا إننا "سنطبق كل البروتوكولات المرتبطة بمرض كوفيد-19، من بينها وضع الكمامة والتباعد الجسدي". وأوضح أن عدد الزوار المسموح به سيقتصر على خمسة آلاف يومياً، فيما كان المعدل يصل إلى 20 ألف زائر في اليوم سابقاً.

وكان معلم تاج محل، وهو ضريح ضخم من الرخام بناه الإمبراطور المغولي شاه جاهان تكريماً لذكرى زوجته ممتاز محل التي توفيت سنة 1631، قد أغلق أبوابه أواسط آذار بسبب الوباء.

وقد باتت الهند البلد الذي يسجل ثاني أكبر عدد من الإصابات في العالم بكوفيد-19 (4,2 ملايين إصابة) خلف الولايات المتحدة، بعدما تخطت البرازيل.

كما أن ولاية أوتار براديش التي تتبع لها مدينة أغرا حيث موقع تاج محل، هي من الولايات الهندية الأكثر تضرراً مع أكثر من 270 ألف إصابة معلنة حتى الساعة.

وتسجل الهند منذ آب الفائت أرقاماً قياسية يومية في معدلات الارتفاع بالإصابات بكوفيد-19. لكنها تحاول رغم ذلك إعادة إطلاق نشاطاتها في ظل الخسائر الكبيرة التي لحقت باقتصاد البلاد جراء الأزمة الصحية.