موراي يفشل في أوّل مباراة له منذ 7 أشهر

نادال يفوز في مونتريال ويُحرز لقبه الـ35 في "الماسترز"

12 : 35

موراي في مباراته وغاسكيه في سينسيناتي
عزّز الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً سجله القياسي من حيث عدد الألقاب في دورات الماسترز للألف نقطة، بتتويجه بطلاً لدورة مونتريال الكندية للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مسيرته، بفوزه في المباراة النهائية على الروسي دانييل مدفيديف الثامن بسهولة تامة 6-3 و6 - صفر.

احتاج الإسباني الذي بلغ النهائي دون أن يلعب نصف النهائي بسبب انسحاب منافسه الفرنسي غايل مونفيس بسبب الإصابة، الى أكثر من ساعة بقليل ليحسم مواجهته مع مدفيديف ويحرز لقبه الثاني على التوالي هذا العام في دورات الماسترز للألف نقطة بعد دورة روما.

وعزز نادال (33 عاماً) سجله القياسي في الماسترز بـ35 لقباً، بفارق لقبين أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، رافعاً رصيده الى ثلاثة ألقاب لهذا الموسم والـ83 في مسيرته من أصل 120 مباراة نهائية.

سينسيناتي

خسر البريطاني أندي موراي في أول مباراة يخوضها في فئة الفردي بعد غياب عن الملاعب دام سبعة أشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في الورك، بسقوطه امام الفرنسي ريشار غاسكيه 4-6 و4-6 في الدور الاول من دورة سينسيناتي الاميركية.

ولم يخض موراي المصنف أول عالمياً سابقاً، أي مباراة منذ خروجه من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغران شيليم الأربع الكبرى في 14 كانون الثاني الماضي.

وانضمّ متوّج آخر في بطولة الولايات المتحدة الى موراي خارج الدورة، بعد خسارة الكرواتي مارين سيليتش أمام المولدوفي رادو ألبوت 6-4 و7-6.

وفاز الاميركي سام كويري على الفرنسي بيار-هوغ هيربير 7-6 و7-6، والارجنتيني خوان ايغناسيو لونديرو على الايطالي ماتيو بيريتيني 7-6 و6-3، والاسترالي نيك كيرغيوس على الايطالي لورنتسو سونيغو 7-5 و6-4.

وعند السيدات، حققت الروسية ماريا شارابوفا، حاملة اللقب في 2011 والمشاركة للمرة الاولى في خمس سنوات، الفوز على الاميركية اليسون ريسكه 6-3 و7-6 بعد خروجها من الدور الاول في ويمبلدون وتورونتو.

وفازت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس على مواطنتها لورين ديفيس 7-5 و6-2، والسويدية ريبيكا بيترسون على البريطانية جوهانا كونتا 6-3 و3-6 و7-5.المحترفون والمحترفات

واصل الروسي دانييل مدفيديف صعوده في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين، وأصبح ثامناً بعد وصوله الى نهائي دورة مونتريال الكندية للماسترز، حيث خسر أمام حامل اللقب الإسباني رافايل نادال الذي بقي ثانياً أمام غريمه السويسري روجيه فيديرير بعد احتفاظه باللقب، فيما لا يزال الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحلّق بعيداً في الصدارة.

وبوصوله الى النهائي، حقق مدفيديف (23 عاماً) أفضل تصنيف له بصعوده مركزاً واحداً ليصبح ثامناً، وذلك بعد أقل من شهر على دخوله نادي العشرة الأوائل للمرة الاولى في مسيرته.

وخلافاً لمدفيديف، تنازل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس عن المركز الخامس (أفضل تصنيف في مسيرته) وأصبح سابعاً، مع تقدّم الياباني كي نيشيكوري والألماني ألكسندر زفيريف.

ودفع اليوناني ثمن خروجه من الدور الأول لدورة مونتريال وخسارة النقاط التي حصل عليها الموسم الماضي حين بلغ النهائي قبل الخسارة أمام نادال.

وعند السيدات، استعادت اليابانية ناومي أوساكا صدارة التصنيف العالمي على حساب الأسترالية آشلي بارتي، بينما دخلت الكندية بيانكا أندرييسكو قائمة الـ15 الاوليات بعد فوزها بلقب دورة تورونتو الكندية.

وضمنت أوساكا (21 عاماً) العودة الى صدارة التصنيف للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية بعدما خسرتها في حزيران الماضي، ببلوغها الدور ربع النهائي في دورة تورونتو، نظراً لخروج بارتي من الدور الثاني.

أما أندرييسكو (19 عاماً) التي أصبحت أول كندية تفوز بلقب دورة تورونتو منذ العام 1969 بعد انسحاب منافستها الأميركية سيرينا وليامس من المباراة النهائية بسبب الإصابة، فتقدمت 13 مركزاً لتحتل المرتبة 14 في التصنيف العالمي.


MISS 3