64336

الإصابات

531

الوفيات

29625

المتعافون

أول كلب يصاب بكورونا في الأردن

02 : 00

أعلنت وزارة الصحة الأردنية أن كلباً يمتلكه أحد المستثمرين كان يعتزم ترحيله الى خارج المملكة بالطائرة تبيّن بعد فحصه أنه مصاب بفيروس كورونا. وبحسب المصدر فإن صاحب الكلب كان يعتزم ترحيله بالطائرة الى زوجته خارج المملكة وتم فحصه لهذا السبب. ومع تأكيد إصابته تعد هذه أول إصابة مسجلة لكلب بالفيروس في المملكة.

وقال وزير الصحة سعد جابر لتلفزيون "المملكة" الرسمي إن "أحد الفحوص المخبرية لأحد المختبرات الخاصة أثبتت إيجابية إصابة الكلب وقامت كوادر وزارة الصحة بأخذ العينة والتأكد منها فثبت أنها إيجابية". وأوضح أنه "يتم حالياً البحث عن مكان مناسب لعزل الكلب المصاب وإيوائه والتقصي عن مصدر الإصابة". وأكد جابر أن إصابة الكلب تعتبر "من الحالات النادرة ونسبة إصابة الإنسان من الحيوان قليلة ولكنها ممكنة".

وأظهرت دراسة أولية في كندا أن أصحاب القطط والكلاب المصابين بفيروس كورونا يمكن أن ينقلوا العدوى الى قططهم وكلابهم. وأكدت منظمة الصحة العالمية إنه من غير الواضح ما إذا كانت الحيوانات المصابة تشكل خطراً على البشر.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.