الرئيس الإماراتي يستقبل رئيس وزراء جورجيا وتعزيز التعاون محور بحث

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: وام

استقبل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الشاطئ في أبوظبي، رئيس وزراء جمهورية جورجيا إيراكلي كوباخيدزه الذي يقوم بزيارة عمل إلى الإمارات.


وقد رحب الشيخ محمد بن زايد بكوباخيدزه، متمنياً لجورجيا وشعبها دوام الخير والازدهار.



وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجموعة من المجالات مثل الاستثمارات، التجارة، الاقتصاد، الطاقة المتجددة، البيئة والاستدامة، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تهم البلدين في إطار خططهما التنموية. كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العالمية والإقليمية، مع التركيز على تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.



وأشاد الرئيس الإماراتي باتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، التي دخلت حيز التنفيذ في 2024، والتي وصفها بأنها تمثل نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي بين الإمارات وجورجيا.