64336

الإصابات

531

الوفيات

29625

المتعافون

سوار إلكتروني يحدّ من العنف الأسري في فرنسا

02 : 00

بدأت فرنسا اليوم باعتماد تقنية السوار المانع من الاقتراب للحدّ من العنف الأسري، إذ يكفل هذا الجهاز إبقاء الأزواج الحاليين أو السابقين المعنِّفين بعيدين من زوجاتهم. ويوضع هذا السوار الإلكتروني في الكاحل، ويتيح تحديد الموقع الجغرافي للشخص الذي يضعه، فيطلق نظام إنذار عندما يقترب الزوج من ضحيته. وإذا دخل الشريك المعنِّف القطر المحظور عليه، يتلقى اتصالاً من الجهة التي تدير منظومة الإنذار على مدار الساعة، وإن لم يُجب أو لم يَعُد أدراجه، تحضر الشرطة فوراً.

وأثبت الجهاز فعاليته في إسبانيا، كما دعت الجمعيات الأهلية المختصة إلى اعتماده خلال مشاورات وطنية بينها وبين الحكومة في الخريف الفائت، بهدف مكافحة العنف الزوجي. وسيكون هذا الجهاز متوافراً في مرحلة أولى في خمس مناطق قبل أن يُعمَم على الأراضي الفرنسية كافة اعتباراً من 31 كانون الأول المقبل، بحسب وزارة العدل الفرنسية.

وارتفع عدد جرائم قتل النساء بشكل كبير في فرنسا، وبلغ عدد النساء اللواتي قتلهن أزواجهن 146 عام 2019. وتوقع وزير العدل آنذاك نيكولا بيلوبيه أن يساهم استخدام السوار في تفادي عدد كبير من هذه الجرائم، واعداً باعتماده في بداية العام الحالي.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.