"غوغل" توقف الزيارات الافتراضية إلى موقع "أولورو" الأسترالي

02 : 00

أزالت "غوغل" من خدمتها "ستريت فيو" للتجوال الافتراضي صوراً كانت تتيح للزوار التنقل افتراضياً في موقع أولورو الأسترالي المقدس لدى السكان الأصليين والمغلق أمام السياح منذ سنة.

وقد طلبت هيئة إدارة المتنزهات الطبيعية في أستراليا (باركس أستراليا) إزالة هذه الصور نزولاً عند رغبة شعب أنانغو، وهم السكان الأصليون المالكون تقليدياً للموقع.

ويستقطب متنزه أولورو-كاتا تجوتا الموجود في وسط أستراليا والمدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، في العادة أعداداً كبيرة من السياح الراغبين بمشاهدة تكوينه الصخري المعروف أيضاً باسم آيرز روك. لكنه أغلق نهائياً أمام السياح في 26 تشرين الأول 2019 بطلب من شعب أنانغو الذي يعتبره مقدساً. وقال المتحدث باسم "غوغل": "ندرك أن متنزه أولورو-كاتا تجوتا الوطني يحمل قدسية كبيرة لشعب أنانغو". وأضاف "أزلنا الصور فور إبداء هيئة المتنزهات الأسترالية قلقها إزاء هذه المساهمة من الزوار".

وأوضحت المجموعة الأميركية أن الصور التي أزالتها كان قد التقطها مستخدمون لخدمتها للخرائط "غوغل مابس" قبل إغلاق الموقع أمام السياح. ولموقع أولورو أهمية روحية وثقافية كبرى للسكان الأصليين الأستراليين الذين تربطهم صلة قوية معه منذ عشرات آلاف السنين.


MISS 3