71390

الإصابات

565

الوفيات

34803

المتعافون

إقبال جماهيري صيني على معرض للسيارات رغم كورونا

02 : 00

أقبل الجمهور بكثافة على معرض بكين الدولي للسيارات، وهو الحدث الدولي الوحيد في القطاع هذه السنة، فيما تسعى شركات صناعة السيارات إلى جذب الزبائن مجدداً رغم أزمة كورونا. إلا أن معظم مسؤولي الشركات الأجنبية المصنعة اضطروا إلى عرض الطرازات الجديدة من سياراتهم افتراضياً نظراً إلى القيود المفروضة على السفر بين الدول. لكنّ ذلك لم يمنع جمهوراً كبيراً وضع أفراده الكمامات الإلزامية من الإقبال على حضور العروض الميدانية للسيارات الجديدة.

واعتبر رئيس مجلس إدارة "بي إم دبليو" ومديرها العام يوخن غولز أنّ إقامة هذا المعرض بالنسبة إلى القطاع "بمثابة رمز إلى الأمل". وأظهر قطاع صناعة السيارات الصيني مؤشرات إلى استعادة عافيته بعد انهيار مبيعات السيارات الفردية بنحو 80 في المئة في شباط الفائت، عندما اضطر المستهلكون إلى ملازمة بيوتهم، وتوقف عجلة الاقتصاد بسبب الجائحة. وارتفعت المبيعات بنسبة 8 بالمئة الشهر المنصرم، بحسب الاتحاد الصيني لمصنعي السيارات. وضمّ المعرض السبت نحو 800 سيارة بينها 82 تُعرَض للمرة الأولى عالمياً. وتشكّل السيارات الكهربائية واحدة من عناصر الاستقطاب الرئيسية في المعرض الصيني. وقد شجّعت الصين هذا القطاع وتأمل في أن ترفع نسبة السيارات الكهربائية فيها إلى 25 بالمئة بعد خمس سنوات.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.