إعمار بيروت والطلاب في روسيا بين بونصار وروداكوف

02 : 00

بحث في كيفية المساعدة

ما زالت الحركة في روسيا محورية حيث تعمل موسكو على خط الأزمة اللبنانية من دون تحقيق أي خرق حتى الساعة بسبب التعقيدات اللبنانية والدولية.

وفي سياق مواصلة الجهود الديبلوماسية، اقام سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار حفل غداء في دار السفارة على شرف السفير الروسي الجديد في لبنان ألكسندر روداكوف الذي من المتوقع ان يستلم مهامه في بيروت بتاريخ 11 تشرين الاول الحالي خلفاً للسفير الكسندر زاسبكين المحال على التقاعد.

وأكد بو نصار لروداكوف استعداده للتعاون لما فيه خير للبلدين الصديقين ومن اجل تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية المميزة على كل المستويات.

بدوره أشاد روداكوف بعلاقات الصداقة والتعاون بين روسيا الاتحادية ولبنان، مؤكداً حرصه على بذل اقصى الجهود لتعزيز تلك العلاقات التي من المتوقع أن تشهد مرحلة جديدة من التنسيق والتعاون مع الزيارة المهمة المرتقبة لوزير الخارجية سيرغي لافروف الى بيروت اواخر شهر تشرين المقبل.

وبحث السفير اللبناني مع نظيره الروسي موضوع الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في الجامعات والمعاهد الروسية وكيفية مساعدتهم للعودة الى روسيا لتفادي خسارة عامهم الدراسي خصوصاً ان التدابير المتخذة من الجانب الروسي تمنعهم مع غيرهم من رعايا العديد من الدول من العودة الى روسيا حتى الآن من ضمن اجراءات مكافحة وباء الكورونا. ووعد روداكوف بمتابعة الملف.

وكان بو نصار شارك في الحفل الخيري الذي اقامه الاتحاد المسيحي الدولي في موسكو مع العديد من الجمعيات الخيرية بهدف جمع التبرعات للمساعدة في اعادة اعمار عدد من المدارس المتضررة في بيروت جراء انفجار المرفأ.


MISS 3