نقابة أصحاب المطاعم: إبحثوا عن كورونا بعيدًا من المؤسسات السياحية

15 : 19

 أعلنت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، في بيان، انه "بناء على طلب لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا التي فوضت نقابة أصحاب المطاعم بالقيام حملات تفتيش وتدقيق بشكل دوري ومنظم على المؤسسات على كل الأراضي اللبنانية، عينت النقابة بدورها شركة GWR Consulting للتأكد من تطبيق المعايير والإجراءات الخاصة بفيرروس كورونا".

وأفادت النقابة انها "متابعة لهذه الحملة، وبعد أسبوعين من البيان الأخير الذي صدر عن النقابة في 21 أيلول 2020، أجرت القسم الثاني من التدقيق على نسبة التزام هذه المعايير ليصبح العدد الاجمالي لعمليات التسوق الخفي 835 عملية، بالاضافة الى 121 عملية كشف مفصلة شملت معظم المناطق".

وأوضحت ان "متوسط علامة إلتزام القطاع ككل بلغ 83,25 في المئة، وهي علامة جيدة جدا أي لا يزال القطاع محافظا على التزام تطبيق معايير الإجراءات الوقائية".

وجاءت "نسب التزام المعايير الأساسية كالآتي:

82,5% لوضع الكمامة.

86,5% للتباعد الإجتماعي (الجسدي).

89,85% لوجود معقمات.

68,55% لأخذ الحرارة".

وختم البيان: "القطاع المطعمي لا يزال متفوقا على سائر القطاعات من ناحية تطبيق الإجراءات الوقائية، لذلك إبحثوا عن كورونا بعيدا من المؤسسات السياحية".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.