أميركا وإسرائيل تواصلتا مع دول أفريقية لاستقبال الفلسطينيين من غزة

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: رويترز

ذكرت وكالة أسوشييتد برس للأنباء، اليوم الجمعة، نقلاً عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تواصلتا مع مسؤولين في ثلاث دول بشرق أفريقيا لمناقشة استخدام أراضيها لإعادة توطين الفلسطينيين من قطاع غزة.


ونقلت الوكالة عن المصادر قولها إن التواصل تم مع مسؤولين من السودان والصومال ومنطقة أرض الصومال الانفصالية بشأن المقترح.



وأضافت الوكالة أن مسؤولين سودانيين قالوا إنهم رفضوا المقترح الأميركي، فيما قال مسؤولون من الصومال وأرض الصومال إن لا علم لديهم بأي تواصل في هذا الصدد.



ولم يرد البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية بعد على طلبات من رويترز للحصول على تعليق. كما لم يرد وزيرا الإعلام في الصومال ومنطقة أرض الصومال الانفصالية على اتصالات رويترز الهاتفية للحصول على تعليق.