"التيسير" للقروض الصغيرة ينطلق

02 : 00

أطلقت جمعية القرض الحسن وبالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء الإنمائية مشروع "التيسير" للقروض الصغيرة. وأعلن المستشار الأول لـ"جمعية مؤسسة جهاد البناء الانمائية" الحاج محمد الحاج أنه في اطار خطة الجهاد الزراعي والصناعي نطلق باكورة المشاريع التنموية وهي المرحلة الأولى من صندوق "التيسير" مع جمعية القرض الحسن.

وأشار الحاج إلى أن المشروع يهدف إلى مساعدة الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على انشاء وتطوير وتنمية أعمالهم وعلى خلق فرص عمل عبر تأمين قروض ميسرة مدروسة ومكفولة.

وقال المدير التنفيذي لجمعية القرض الحسن عادل منصور إن جمعية القرض الحسن خصصت للمشروع موازنة تقدّر بمئة مليار ليرة لبنانية، إضافة إلى مبلغ يصل إلى أكثر من 20 مليون دولار، وفق التفاصيل التالية:

تعطى هذه القروض حصراً لأصحاب المهن والحرف الصناعية والزراعية لتطوير أعمالهم أو تأسيس أعمال جديدة لهم، ما يساهم في خلق فرص عمل جديدة، يتم التأكد أولاً من فرص نجاح المشروع من خلال دراسة جدوى اقتصادية تقوم بها الجمعية، وإجراء دراسة لاحقة للتأكد من تحقق الهدف الذي من اجله تمّ اعطاء القرض. وتقدم طلبات القروض في مراكز فروع الجمعية المنتشرة على الأراضي اللبنانية وفي 31 فرعاً، وتصرف وتسدد في مراكز فروع الجمعية. وتعطى القروض للمواطنين اللبنانيين المقيمين ذكوراً وإناثاً ممن يتمتعون بالاهلية القانونية.

وللحصول على القرض يجب توفر أحد الضمانات التالية: ضمانة "الذهب"، وضمانة كفيل، شخص يمتلك حساب كفالة بالليرة اللبنانية او بالدولار في الجمعية.


MISS 3