روي أبو زيد

THE VOICE SENIOR... مواهب ضمن فئات عمرية مخضرمة تفوق الستين

8 تشرين الأول 2020

02 : 00

إنطلقت مساء أمس الصيغة العربية من برنامج THE VOICE SENIOR على شاشات MBC. وفي هذا السياق، إلتقت الأصوات الكبيرة على المسرح حيث يتنافس موهوبون وموهوبات ضمن فئةٍ عمرية مخضرمة تفوق الستين.. أما الهدف من هذا البرنامج فتحقيق الحلم الأكبر بالنجومية والشهرة ونيل الاعتراف بالموهبة وإيصالها إلى الجمهور العربي في كل مكان، تحت أنظار المدربين الأربعة: هاني شاكر، سميرة سعيد، نجوى كرم وملحم زين؛ فيما يقدم البرنامج ياسر السقاف وأنابيلا هلال، اللذان يرافقان المشتركين على المسرح وخلف الكواليس. وعلمت "نداء الوطن" أنّ "البرنامج سينقسم على مرحلتين في 7 حلقات".

ولفتت مصادر متابعة للبرنامج أنّ "المرحلة الأولى وهي "الصوت وبس" تمتد عبر أربع حلقات، تقف خلالها المواهب تباعاً على المسرح لتقدم مختلف الألوان الغنائية من حديثة وكلاسيكية وطربية وغيرها، بانتظار التفاف أحد كراسي المدرّبين الأربعة". وأضافت أنّ "المرحلة الثانية (Sing Off) فتتوزع على حلقتين، حيث يضم كل مدرب أربعة أصوات إلى فريقه، ليختار منها لاحقاً صوتين فقط ينتقلان إلى المرحلة النهائية، حيث يغني كل من المتأهّلين أغنية منفردة، قبل أن يتوّج في الحلقة الأخيرة بلقب البرنامج".



هاني شاكر: الموهبة الحقيقية ستصل الى الجمهور


وصف الفنان هاني شاكر تجربة التدريب في البرنامج بـ "الممتعة جداً والجديدة"، ويضيف: "نعطي المواهب الثقة بالنفس أولاً، والأمر المؤكد أن الموهبة الجميلة والحقيقية ستصل إلى الجمهور".


ويضيف: "تلك المواهب لم تفقد صوتها وإمكاناتها الفنية حتى الآن، علماً أن بعضها سنه أكبر من المعتاد بالنسبة للمجال الغنائي، ما قد يجعلك تظن لوهلة أن بعض تلك المواهب قد فقدت رونق صوتها، لكنك تفاجأ بها على المسرح وبطاقاتها الإيجابية ومقدرتها الفنية الكبيرة". 


هاني شاكر




سميرة سعيد: مواهب عدة شكلت مفاجأة بالنسبة لي


تعتبر سميرة سعيد هذه التجربة «أحلى وأمتع التجارب التي خضتها»، مردفة أنه «لعلّ البعض قد خانه الحظ في السابق، فلكل إنسان مليون حكاية وحكاية.. واليوم، يأتي هذا البرنامج ليقدم لهم مسرحاً كبيراً ومنصة رائدة يطلّون عبرها ويُظهرون للناس موهبتهم الدفينة».


وتضيف سعيد: «ثمة مواهب عدة شكلت مفاجأة بالنسبة لي، إحداها على سبيل المثال لا الحصر، تجربة رجل مسن احتفظ صوته بلياقته ولم يفقد اللّمعية، إن جاز التعبير، ولا البريق الخاص به، وقد كنت منبهرةً به بكل معنى الكلمة»


سميرة سعيد

.



نجوى كرم: لو لم تكن المواهب حقيقيّة لما تقدّمت للمشاركة


توضح نجوى كرم أن «أهم ما في برنامج يأتي من كونه يعطي أملاً حقيقياً للمتقدّمين، ويقدم رسالة مفادها أن الموهبة مهما تأخرت بالظهور على العلن، فهي لا بد أن تجد الفرصة المؤاتية لتحقيق ذاتها ولو في وقت قد يظنه البعض متأخراً نسبياً.. فالمواهب الحقيقية لا عمر محدداً لها».

وتلفت إلى أن «المواهب في هذا البرنامج، لو لم تكن حقيقية لما تقدمت للمشاركة»، مشددة على أنّ «المشتركين قدّموا ألواناً غنائية لمدارس فنية كبيرة ولعمالقة الغناء والطرب والفن الأصيل، تلك المدارس التي نشأنا نحن عليها، وهي التي تؤسّس لمواهب حقيقية بكل ما للكلمة من معنى».


نجوى كرم




ملحم زين: المشاركون يتمتّعون بثقافة موسيقية عالية


يثمّن ملحم زين عالياً تجربته في البرنامج مضيفاً: «تجربتي في اللجنة كانت عظيمة إلى جانب أساتذة كبار ومع مواهب كبيرة بحقّ». ويضيف زين: «بعض تلك المواهب لديه تجربة طويلة في الفن، والبعض الآخر من المتقدمين للبرنامج لم يسبق له خوض المجال الفني سابقاً على مستوى احترافي، ربما بسبب ظروف عائلية أو مادية، لكنهم حصلوا على فرصتهم، وهذا هو مكمن جمال البرنامج».


ويختم قائلاً: «كنتُ مدركاً بأن ذلك الجيل من المشاركين يتمتع بثقافة موسيقية عالية، ما صعّب الأمر علينا، وجعل الحمل ثقيلاً في لحظات الاختيار».


ملحم زين




MISS 3