إنتخاب الحسن رئيسة مجلس إدارة "بنك البحر المتوسط"

02 : 00

أعلن "بنك البحر المتوسط" ش.م.ل. انتخاب ريا حفار الحسن لتولي رئاسة مجلس إدارة جديد للمصرف، وعين ميشال عقاد لتولي الإدارة التنفيذية في المصرف.

وأوضح في بيان أمس، الى أن تلك التعيينات تأتي بدءاً من 9 تشرين الأول 2020 ولمدة ولاية المجلس المنتخب حديثاً التي تنتهي بانعقاد الجمعية العمومية العادية السنوية والتي ستلتئم للنظر في حسابات البنك للسنة المالية 2022". ولفت الى ان "هذه التعيينات تعكس التزام "بنك البحر المتوسط" ومساهميه لضمان إستعداد المصرف لمواجهة التحديات الاقتصادية والمالية الحالية وسط بيئة تشغيلية صعبة، عبر اعتماد وجهة استراتيجية متجددة تساهم في تدعيم الميزانية العمومية للبنك".

وأضاف: "إن خبرة الحسن الصلبة في القطاعين المالي والمصرفي، وقدرتها على العمل في الظروف الصعبة، إضافة إلى معرفتها العميقة بالبنك ومجموعة "بنك البحر المتوسط" (لكونها تولت منصب عضو مجلس إدارة مستقل لدى البنك ولدى كل من مجلس إدارتي "بنك البحر المتوسط للاستثمار" ش.م.ل. و"البنك السعودي اللبناني" ش.م.ل. منذ عام 2011 )، وسيكون لها دور فاعل في توجيه دفة البنك خلال هذه الأوقات الدقيقة".

وتابع: "تتمتع الحسن بمسار وخبرة مميزين في مجال المالية العامة والإصلاح الإقتصادي عبر تعيينها وزيرة للمال في لبنان وثم وزيرة للداخلية والبلديات.


MISS 3