الدوري الأميركي: لايكرز للمرة الـ17 على عرش الـ"أن بي آي"

02 : 00

جيمس يحمل كأس افضل لاعب وكأس البطولة (أ ف ب)

بعد عشر سنوات من لقبه الأخير مع نجمه كوبي براينت، الراحل مطلع الموسم بحادث رهيب، صعد لوس أنجليس لايكرز مجدداً إلى قمة الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، محرزاً في اورلاندو لقبه السابع عشر على حساب ميامي هيت (4-2) ومعادلاً الرقم القياسي لغريمه التاريخي بوسطن سلتيكس.

سيطر لايكرز بقيادة نجمه ليبرون جيمس على ميامي 106-93 في المباراة السادسة، فأحرز لقبه الأول منذ 2010 مع براينت الذي فارق الحياة مع ابنته جيانا وآخرين في حادث تحطم طائرته المروحية في كانون الثاني الماضي.

وبرز "الملك" ليبرون جيمس مع "تريبل دابل" بتسجيله 28 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة، محرزاً لقبه الرابع مع ثلاثة أندية مختلفة، واصبح اول لاعب يحرز جائزة أفضل لاعب في الدور النهائي مع ثلاثة أندية.

وكان جيمس (35 عاماً) المتوّج بلقب أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، قد وعد "أمّة لايكرز" بأن يعيد اليها اللقب من أجل "ادامة ارث" كوبي.

وخاض جيمس مباراته الـ260 في الادوار الاقصائية، متخطياً ديريك فيشر صاحب الرقم القياسي. كما نجح في تحقيق "تريبل دابل" للمرة الثامنة والعشرين في الادوار الاقصائية، وبات على بعد محاولتين من ماجيك جونسون.

ولم يتألق جيمس بمفرده، فأضاف أنطوني ديفيس 19 نقطة و15 متابعة، ليحرز لقبه الأول في الدوري. وبعد دخوله بديلاً، سجل راجون روندو المتوًج بلقب 2008 مع بوسطن، 19 نقطة واضاف كنتافيوس كالدويل-بوب 17 نقطة وداني غرين 11.

في المقابل، اكتفى نجم ميامي جيمي باتلر بتسجيل 12 نقطة و8 تمريرات حاسمة، فيما كان بام أديبايو الافضل (25 نقطة و10 متابعات).

وكان هيت، خامس المنطقة الشرقية في الدور المنتظم، رمزاً لعدم الاستسلام أمام الفريق الأكثر جذباً للاضواء في الدوري، محاولاً احراز لقبه الرابع بعد 2006 و2012 و2013.


MISS 3