كيز بطلة سينسيناتي على حساب كوزنتسوفا

ميدفيديف في نادي الـ 5 الأوائل وعينه على "فلاشينغ ميدوز"

11 : 02

مصافحة بين ميدفيديف (إلى اليسار) وغوفان بعد المباراة النهائية
أحرز الروسي دانييل ميدفيديف أول ألقابه في دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه بدورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب على حساب البلجيكي دافيد غوفان 7-6 و6-4، فيما حققت الاميركية ماديسون كيز لقبها الخامس في مسيرتها بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين 7-5 و7-6.



رفع ميدفيديف، المصنف ثامناً عالمياً، كأس احدى دورات الماسترز للألف نقطة للمرة الاولى في مسيرته بعد محاولتين فاشلتين هذا العام أمام الأسترالي نيك كيرغيوس في واشنطن والاسباني رافايل نادال في مونتريال.

وبات ميدفيديف خامس لاعب روسي يحرز لقب احدى دورات الماسترز بعد كل من مارات سافين، نيكولاي دافيدينكو، أندري شيزنوكوف وكارن خاتشانوف.

وعبّر ميدفيديف عن سعادته بالفوز بالقول: "لقد كانت افضل ثلاثة اسابيع في مسيرتي"، مضيفاً: "كانت عقليتي الافضل، وارسالي الافضل واسلوبي ثابتاً. لم اخض اي مباراة سيئة، وآمل في أن أتابع على المنوال ذاته في الاسابيع المقبلة".

وحقق ميدفيديف فوزه الـ31 على الملاعب الصلبة، كما بات صاحب أكبر عدد من الانتصارات على جميع الملاعب هذا العام مع 43 فوزاً، متقدماً على نادال الذي لم يخض غمار الدورة الاميركية مع 41، فيما يحتل السويسري روجيه فيديرير المركز الثالث (39).

وسيرجح هذا الفوز كفة ميدفيديف في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابعة البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" الاسبوع المقبل.

من ناحيته خاض غوفان ثاني نهائي له في العام 2019، ومرة جديدة خرج خاسراً بعدما كان تغلب عليه فيديرير في نهائي دورة هاله الالمانية.

وعند السيدات، حققت الاميركية ماديسون كيز لقبها الخامس في مسيرتها الاحترافية بفوزها في النهائي على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا.

وأظهرت كيز (24 عاماً) عزيمة قوية بعد أن عوضت خسارتها لإرسالها في كل من المجموعتين، وعادت من بعيد لتحقق لقبها الثاني هذا الموسم، بعد دورة تشارلستون الاميركية في نيسان الماضي والذي كان الاول لها على الملاعب الترابية.

المحترفون والمحترفات

دخل الروسي دانييل ميدفيديف نادي الخمسة الاوائل في التصنيف الجديد لرابطة اللاعبين المحترفين الذي صدر امس، للمرة الاولى في مسيرته، بعد أن حقق لقب دورة سينسيناتي.

وتقدم ميدفيديف ثلاثة مراكز في الترتيب، فيما حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي أقصاه ميدفيديف من الدور نصف النهائي في سينسيناتي، على صدارة التصنيف امام كل من الاسباني رافايل نادال، السويسري روجيه فيديرير والنمسوي دومينيك تييم قبل أسبوع على موعد انطلاق بطولة اميركا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" رابع البطولات الاربع الكبرى.

وشهد التصنيف تراجع الياباني كي نيشيكوري مركزين الى المرتبة السابعة بعد خروجه المفاجئ في دور الـ32 من سينسيناتي على يد مواطنه يوشيهيتو نيشيوكا.

وانعكست نتائج سينسيناتي على التصنيف فخرج الإيطالي فابيو فونييني من العشرة الاوائل، مقابل تقدم الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت الذي خسر في ربع النهائي امام الفرنسي ريشارد غاسكيه للمرتبة العاشرة.

وكان التقدم الاكبر في قائمة العشــرين الاوائل من نصيب البلجيــكي دافيــد غوفان الذي تقدم اربعة مراكز ليحتل المرتبة 15.

ولدى السيدات، عادت الاميركية ماديسون كيز الى نادي العشر الاوليات بعد فوزها بلقب دورة سينسيناتي، فيما حافظت اليابانية ناومي أوساكا على الصدارة على رغم انسحابها من ربع النهائي بداعي اصابة في الركبة.

وتقدمت كيز ثمانية مراكز الى المرتبة العاشرة للمرة الاولى منذ 25 حزيران 2018.

وتجد أوساكا (21 عاماً) التي استعادت صدارة التصنيف في 12 آب الجاري بعد أن خسرتها لما يقارب الشهر ونصف الشهر لمصلحة الاسترالية آشلي بارتي، نفسها في موقع جيد قبل أسبوع على انطلاق حملة الدفاع عن لقبها في "فلاشينغ ميدوز".

MISS 3