كتاب موحّد من المصارف إلى المودعين

02 : 00

أصدرت جمعية مصرف لبنان تعميماً عن صيغة الكتاب الموحد الذي تقرّر أن يرسله كل مصرف للمودعين إنفاذاً لتعميم مصرف لبنان رقم 154.

وجاء فيه أنه تنفيذاً للقرار الأساسي رقم 13226 الصادر عن مصرف لبنان والمتعلق بإجراءات إستثنائية لإعادة تفعيل عمل المصارف العاملة في لبنان لا سيما المادة الثانية منه، ولتوضيحات حاكم مصرف لبنان موضوع التعميم، اذا قمتم بتحويل ما يفوق مجموعه الـ500 ألف دولار اميركي و/أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الى الخارج منذ 1/7/2017 لغاية 27/7/2020. و/أو كنتم رئيساً و/أو عضو مجلس إدارة و/أو من كبار مساهمي مصرف عامل في لبنان و/أو عضواً في الإدارة العليا التنفيذية و/أو من الأشخاص المعرضين سياسياً بشكل مباشر أو غير مباشر، وقمتم بتحويل ما يفوق مجموعه الـ500 ألف دولار أميركي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الى الخارج منذ 1/7/2017 لغاية 27/7/2020. وكذلك و/أو من المستوردين الذين صدرت بناء لطلبهم إعتمادات مستندية خلال سنوات 2017 و 2018 و 2019.

فإن المصرف يحثّكم إنفاذاً للقرار الأساسي المذكور على تحويل مبلغ يمثّل النسبة المحدّدة في القرار الأساسي وفقاً لفئة العملاء التي تنتمون اليها، وإيداعه في حساب خاص مفتوح باسمكم لدى مصرفنا وفقاً لما يلي:

يكون الحساب مجمّداً لمدة 5 سنوات. وينتج رصيد الحساب الخاص لصالحكم فائدة سنوية، ويضمن المصرف تسديد رصيد الحساب الخاص بتاريخ استحقاقه بعملته داخل أو خارج لبنان، وفقاً لخياركم المطلق على العنوان الذي تعلمونه قبل 15 يوماً على الأقلّ من هذا التاريخ.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.