أبي رميا في حفل نادي لحفد: لنشر ثقافة الكرة الطائرة

15 : 49


برعاية وحضور رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا، أقام نادي لحفد الثقافي الرياضي حفله السنوي بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس النادي حضره راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، رئيس بلدية لحفد المهندس ابراهيم مهنا وأعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة جوزف نعمه، كاهن البلدة الخوري طوني حردان، ممثلو الأحزاب السياسية في البلدة، رئيس النادي روني خالد واللجنة الإدارية بالإضافة الى حشد من أبناء البلدة والأندية الصديقة.

وتحدث أبي رميا في الحفل فأكد أنّ نادي لحفد يتفاعل ثقافياً ورياضياً مع أبناء المنطقة وأندية لبنان، وانّ إتحاد الكرة الطائرة يدعم ويشجع الأندية لنشر ثقافة اللعبة في القرى وبين أبناء الجيل الناشئ". وأعلن عن خطوات علمية بدأها الإتحاد أدت الى تأهل لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية لبطولة شرق آسيا وبالتالي الى الألعاب الأولمبية، وسيشارك في البطولة العربية للناشئين في اوائل شهر أيلول في الأردن، كما نظَّم ورشة تدريبية وتحكيمية ناجحة أثمرت نجاحاً، فشارك في بطولة الكرة الطائرة الشاطئية 150 لاعباً، أي ضعف عدد السنة الماضية.

وأمل أبي رميا أن تحقق اللجنة الإدارية الحالية للنادي الأهداف المنشودة التي سعى إليها الرؤساء المتعاقبون، وأضاف: "نحن على يقين بأنّ البركات والنِعم ستفيض بمباركة الطوباوي اسطفان نعمه، وميزة لحفد إيمان أبنائها وترؤس وبروز شخصيات زمنية وكنسية تزيدنا فخراً بأننا أبناء وجيران هذه الأرض المقدسة". وأعلن عن وضع كافة إمكانيات الإتحاد تقنياً وفنياً في تصرف نادي لحفد "لتصبح فرقه في مصاف الفرق الرياضية البارزة في منطقتنا العزيزة جبيل وفي كل لبنان".

رئيس نادي لحفد روني خالد أثنى في كلمته على جهود وتعاون كافة أبناء البلدة منذ خمسين عاماً وحتى اليوم لإنجاح مسيرة النادي وكافة النشاطات الثقافية والإجتماعية والرياضية، واجتهدوا لتبقى لحفد مقصد لكل باحث عن الهدوء والفرح والتسلية"..

وفي الختام تمّ تكريم الأعضاء المؤسّسين للنادي وتقديم الدروع التذكارية وهم: بطرس اسطفان خليل، ميشال حنا سعاده، جوزف عبود نعمه، ابراهيم بطرس مهنا، خيرالله يوسف غانم، عساف نخله خاطر، شهيد يوسف زياده، سالم بطرس مطر، ميشال يوسف ضو ويوسف الياس مطر.

كما تسلّم ابي رميا درعاً تذكارياً من خالد.