أعلنت مؤسسة "إغاثة غزة"، وهي منظمة خاصة مدعومة من الولايات المتحدة وإسرائيل ومكلّفة بتوزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، أنها ستباشر اليوم الاثنين إيصال المساعدات إلى السكان في القطاع.
وقالت المؤسسة في بيان لها، عقب استقالة مديرها الذي أشار إلى افتقار المنظمة للاستقلالية، إنها "تخطط للتوسع سريعاً خلال الأسابيع المقبلة بهدف خدمة جميع سكان القطاع".