قال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي إن "الكيان الصهيوني ارتكب خطأ فادحًا وسيلقى جزاء عمله"، مضيفا أن "إيران لن تغفر ولن تنسى دماء شهدائها".
وقال في كلمة متلفزة موجهة إلى الشعب الإيراني بثت مقتطفات منها عبر التلفزيون الرسمي إن "القوات المسلحة الإيرانية جاهزة للدفاع عن الوطن ومدعومة من المسؤولين وكل أبناء الشعب".
وأضاف: على الأميركيين أن يعلموا أن الشعب الإيراني لا يمكن أن يستسلم وأن أي تدخل عسكري من الأميركيين سيسبب بلا شك أضرارًا لا يمكن إصلاحها".
وأشاد خامنئي "بثبات الشعب الإيراني وشجاعته ودقته في مواجهة العدوان الغبي والخبيث للعدو الصهيوني"، معتبرًا ذلك "دليلًا على نمو الأمة وقوة العقلانية والروحانية"، وأكد أن "الأمة الإيرانية ستصمد في وجه الحرب المفروضة، كما ستصمد في وجه السلام المفروض، وهذه الأمة لن تستسلم لأحد في وجه الفرض".
وأشار إلى التصريحات التهديدية التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب واصفًا إياها ب"السخيفة"، وقال: "الأشخاص الأذكياء الذين يعرفون إيران وشعبها وتاريخها لن يتحدثوا أبدًا إلى هذه الأمة بلغة التهديد لأن الأمة الإيرانية لن تستسلم، ويجب على الأميركيين أن يعرفوا أن أي تدخل عسكري أميركي سيؤدي بلا شك إلى أضرار لا يمكن إصلاحها".