أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تصفيات كأس آسيا للسيدات المقرر إقامتها الأسبوع المقبل في الأردن، نُقلت إلى قطر، نظرًا للوضع الراهن في الشرق الأوسط. وقال الاتحاد الآسيوي للعبة ومقره العاصمة الماليزية كوالالمبور، إن مباريات التصفيات ضمن المجموعة الأولى والتي كانت مقررة في الفترة بين 23 حزيران والخامس من تموز في العاصمة الأردنية عمّان، نُقلت إلى قطر، وستُقام في الفترة بين السابع و19 تموز. وأضاف في بيان: "سيتم تأكيد المزيد من التفاصيل حول مكان ومواعيد المباريات في الوقت المناسب".
وقال الاتحاد السنغافوري لكرة القدم في بيان آخر إن تأجيل المباريات وتغيير الدولة المضيفة جاء بسبب "الوضع الراهن في المنطقة والمخاوف اللوجستية التي أثارتها المنتخبات المشاركة". وكان من المقرر أن تتنافس سنغافورة في عمان ضد الأردن المضيفة وإيران ولبنان وبوتان، ضمن المجموعة الأولى من ثماني مجموعات ضمن الدوري التمهيدي لكأس آسيا للسيدات 2026، المقرر إقامتها في آذار المقبل في أستراليا. ويتأهل متصدرو المجموعات الثماني للتصفيات إلى النهائيات للحاق بأستراليا، كوريا الجنوبية، اليابان، والصين حاملة اللقب.