وصل الجيش اللبناني - فوج الهندسة ومخابرات الجيش إلى وادي العصافير – الخيام للكشف على المنازل التي هدّد الجيش الإسرائيلي بتفجيرها خلال الاعتداءات الأخيرة.
وكان قد هدد الجيش الإسرائيلي بتفجير 3 منازل في الحي الجنوبي لمدينة الخيام بعد أن تسللت باتجاهها قواته في وقت سابق وفخختها وقد أبلغت قوات اليونيفيل الدولية بذلك، وفي موازاة ذلك يقطع الجيش اللبناني الطرقات المؤدية إلى المنطقة.