روي أبو زيد

لمن اقترع نجوم هوليوود في الانتخابات الرئاسية الأميركية؟

5 تشرين الثاني 2020

02 : 00

يمارس نجوم الفن في هوليوود حقّهم الطبيعي بالتصويت في انتخابات الرئاسة الأميركية. في بلاد تحترم حرية الرأي والتعبير ولا تقمع أي شخصية عامة لإبداء رأيها علناً ومن دون خوف. فشاركوا بالحملات الإنتخابية للمرشحين الذين يدعمونهم ونشروا صوراً على صفحات "السوشيل ميديا" تعكس سعيهم الدائم الى اختيار من يرونه الأنسب لإدارة بلادهم. واشارت دراسة أميركية أجراها مركز "بيو" البحثي، الى أنّ عدداً قليلاً من المشاهير قرروا دعم ترامب "بسبب سوء إدارته لأزمة فيروس كورونا"، مقابل نسبة أكبر اختارت بايدن، ما دفع بحملة المرشح الديموقراطي الى الارتكاز أكثر على مشاهير الفن في العديد من الولايات. فمن هم أهم المشاهير الذين صوّتوا في الانتخابات الرئاسية ومن اختاروا لإدارة بلادهم؟

جينيفر لورانس



كشفت نجمة هوليوود جينيفر لورانس عن المرشح الذي صوتت له في الانتخابات الرئاسية الأميركية، حيث أكدت في مقابلة مع إذاعة "Absolutely Not"، أنها نشأت كجمهورية، إلا أن موقفها السياسي تغيّر بشكل كبير منذ تولي دونالد ترامب رئاسة البلاد. واعتبرت لورانس أنّ "ترامب رئيس تم عزله، خصوصاً وأنه انتهك قوانين عدة، ورفض إدانة تفوّق البيض على السود". وأضافت: "تسبب في تغيير منظوري للسياسة"، وتابعت "ترامب لا يمثّل قيمي كأميركية، والأهم من ذلك كإنسانة".


روبرت دي نيرو



يُعتبر الممثل العالمي روبرت دي نيرو من أبرز المؤيدين لبايدن والداعين لإسقاط ترامب. وغرّد في هذا السياق قائلاً: «أنا مع بايدن، وأريد أن يسير كل شيء على ما يرام بالنسبة له».

كما تساءل في تغريدة أخرى عن سبب إعجاب الناس بترامب، وقال: «لماذا يحب الناس هذا الرجل؟ أنا حقاً لا أفهم؟». ومع بدء التصويت، نشر دي نيرو رسمة كاريكاتورية يظهر فيها كتاب التاريخ الأميركي وهو يطوي صفحة ترامب مع عبارة: «إنه الوقت المناسب لقلب الصفحة».


توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون



أعلن الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون تأييدهما للمرشح الديموقراطي جو بايدن من خلال المشاركة في حملة افتراضية لجمع التبرعات لحملته الانتخابية. وظهر هانكس مرتدياً قميصاً مكتوباً عليه شعار حملة «اطردوا كذاب عام 2020 ترامب».


كريسي تيغن وجون ليجند



أطلّت مساء الإثنين كريسي تيغن للمرّة الأولى منذ أن فقدت جنينها جاك، وشاركت في تجمّع رئاسي في فيلادلفيا، معربة عن دعمها للمرشح الديموقراطـي جو بايدن.

وصعدت عارضة الأزياء المسرح مع زوجها جون ليجند وطفليهما للتعبير عم دعمهما وتشجيع الناس على التصويت لبايدن.


سيلينا غوميز



كشفت الفنانة سيلينا غوميز أنها ستصوّت للمرة الأولى في الانتخابات الرئاسية، إلاّ أنها لم تكشف عن المرشّح الذي تؤيّده، على عكس العديد من النجوم في هوليوود، مضيفة أنها «لم تشعر أبداً أن صوتها مهم في الماضي»، لكن تغيرت وجهة نظرها هذا العام: «كل صوت مهم».


50 سنت



نشر مغني الراب 50 سنت صورة على «إنستغرام» لخطة بايدن الضريبية، وعلّق عليها قائلاً: «صوّتوا لـ ترامب.

على الرغم من أنّه لا يحبّ ذوي البشرة السمراء، إلّا أنّه من الجنون إضافة الضرائب إلى نسبة 62 بالمئة».


لايدي غاغا



أعربت المغنية العالمية لايدي غاغا عن تأييدها للمرشح الديموقراطي بايدن ونشرت صوراً معه على «إنستغرام»، كما شاركت في حملاته الانتخابيـــة في فيلادلفيا.

وساهمت غاغا بتأمين حوالى 20 صوتاً انتخابياً لبايدن.


ريان رينولدز وبلايك لايفلي



وُلد الممثل ريان رينولدز ونشأ في فانكوفر بكندا، لكنه كشف عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي أنه صوّت للمرة الأولى في الانتخابات الرئاسية الأميركية. وإذ لفت الممثل الى أنه صوّت باكراً عبر نشره صورة مع زوجته الممثلة بلايك لايفلي، لم يكشف عن هويّة من صوّت له.


سنوب دوغ



أعلن مغني الراب سنوب دوغ في حزيران عن نيته التصويت للمرة الأولى هذا العام. ولفت مغني الراب الذي تعرض لإدانات بالسلاح والمخدرات عن أيام دراسته الثانوية الى أنني «تعرضت لغسيل دماغ لسنوات عدّة، إذ اعتقدت أنّ من لديه سجلاً إجرامياً لا يمكنه التصويت».

وأوضح سنوب دوغ الذي عرف بانتقاده الصريح والعلني للرئيس ترامب، أن قراره نابع من رغبته في إحداث تغيير، مضيفاً: «لا ينفع الكلام من دون الفعل».


جيجي حديد



نشرت عارضة الأزياء جيجي حديد صورة لها على «إنستغرام» ظهرت فيها بقميص مكتوب عليه عبارة «VOTE» أو «صوّت». وعلّقت عليها بالقول: «لقد صوّتُّ الأسبوع الماضي، وطفلتي بجواري، لـ أميركا التي أريد أن تعيش فيها.

قمت بالتصويت ليس فقط لمصلحتنا، بل للأميركيين الأقل امتيازاً، آملةً في تحقيق دولة موحّدة ومتعاطفة للحصول على قائد عطوف». وشاركت حديد أيضاً صوراً أخرى بما في ذلك خريطة توضح تواريخ التصويت المبكرة في جميع أنحاء البلاد.


بيونسيه



اكتفت النجمة بيونسيه بنشر مقطع فيديو على «إنستغرام»، ظهرت فيه مرتديةً كمامة كتب عليها: «صوّتوا لبايدن»، داعيةً أهالي تكساس لتأديـــــة واجبهم المدني.


كايتي بيري وأورلاندو بلوم



حثّت المغنّية العالميّة كايتي بيري وخطيبها الممثل البريطاني أورلاندو بلوم (الذي لم ينل الجنسيّة الأميركية بعد) متابعيهما عبر «إنستغرام» على التصويت، من خلال غناء لحن لطيف أثناء الاستمتاع بالقهوة الصباحيّة، نال إعجاب الكثيرين.


تايلور سويفت



نشرت المغنية الأميركية تايلور سويفت، لقطة من غلاف مجلة «في» الشهيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهي تحمل ملفات تعريف بالمرشح الديموقراطي، جو بايدن، في إشارة لدعمها له.

ولفتت سويفت الى دعمها الكامل لوصول المرشح الديموقراطي للرئاسة إلى جانب السيناتورة، كامالا هاريس، التي اختارها بايدن لمنصب نائب الرئيس. وشددت على أنّ اختيارهما سيساهم «بشفاء الولايات المتحدة بعد عهد ترامب».


جون فويت والد النجمة الأميركية أنجلينا جولي



لم يتردد فويت من نشر مقطع مصوّر على «تويتر» أظهر فيه دعمه الكبير للرئيس ترامب، وقال إن «ترامب أعظم رئيس في أميركا منذ أبراهام لينكولن».


كريستي آلي



كشفت الممثلة الأميركية كريستي آلي عبر «تويتر» أنها ستصوّت لصالح ترامب لأنه «سيطوّر الاقتصاد سريعاً»، وستصوّت له كما فعلت منذ 4 سنوات. وانضمت إلى آلي أيضاً الممثلة الأميركية ستايسي داش، وهي من أبرز المؤيدين للرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ عام 2016.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.